- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. محمد بن سلمان يعلق على إعلان الحوثيين وقف استهداف السعودية  

 نون وكالات   

أخبار ذات صلة
قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في أول تعليق له على إعلان الحوثيين وقف استهداف السعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة، نعتبره خطوة إيجابية للدفع باتجاه حوار سياسي أكثر جدية ونشطة.

وأضاف بن سلمان «أولا، إذا أوقفت إيران دعمها لميليشيا الحوثيين، فسيكون الحل السياسي أسهل بكثير»،جاء تعليق الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع برنامج «60 دقيقة» عبر قناة «سي بي إس» الأمريكية.

وتابع ولي العهد السعودي «نفتح اليوم جميع المبادرات للحل السياسي في اليمن، ونأمل أن يحدث هذا اليوم بدلا من الغد»،واستطرد قائلا: «نحن نفعل هذا كل يوم، لكننا نحاول تحويل هذه المناقشة إلى تنفيذ فعلي على أرض الواقع».


وأردف الأمير محمد بن سلمان قائلا: «أنا كقائد، يجب أن أكون دائماً متفائلاً كل يوم، إذا كنت متشائمًا، يجب أن أترك منصبي وأعمل في مكان آخر».

وكان رئيس المجلس السياسي لجماعة «أنصار الله» (الحوثيين)، مهدي المشاط، قد أعلن يوم الجمعة الماضية، وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة وبقية أشكال الاستهداف.

وقال المشاط في كلمة له: «ننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة».

كما قال قال زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، إن الجماعة ستوقف شن ضربات في عمق التحالف العربي في حال أوقف الأخير استهدافه لمناطق اليمن.

​وقال الحوثي في كلمة نقلتها قناة «المسيرة» الناطقة باسم الجماعة: «بوقف عدوانهم وقصفهم وحصارهم سيوقف الجيش واللجان الشعبية الضربات التي يوجهها إلى العمق بالطائرات المسيَّرة والصاروخية، ومع استمرار القصف والحصار والعدوان، فإن الضربات الأكثر إيلاما والأشدَّ فتكًا والأكبر تأثيرا ستصل إلى عمق مناطقهم، ولا خطوط حمراء في هذا السياق مع تأكيدنا على المواطنين في تلك المناطق بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن تلك المنشآت».

وتقود السعودية، منذ مارس / آذار 2015، التحالف العربي المكون من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطر عليها الحوثيون أواخر عام 2014.

وتنفذ الحوثيون هجمات متكررة بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وعلى أراضي المملكة.

وتسببت غارات التحالف، وكذلك القصف المتبادل، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى، فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

 

أخبار ذات صلة:

  1. تفاصيل رسالة الانفصاليين اليمنيين لمحمد بن سلمان
  2. ظريف: أسلحة الحوثيين بأموال سعودية  
  3. تعرف على شرط الحوثيين لوقف الهجوم على التحالف
  4. بعد إعلان الحوثيين.. بن سلمان يوجه رسالة للشعب اليمني
  5. تعرف على شروط الحوثيين للعودة إلى طاولة المفاوضات
  6. إيران تشن هجوما حادا على السعودية  
  7. الحوثيون يعلنون أسر 2000 من قوات التحالف داخل السعودية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى