- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. غوتيريش: الشباب عنصر جوهري لتحقيق التغيير في العالم

نون – وكالات

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في كلمة مسجلة عرضت في الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2019، على أن الشباب عنصر جوهري لتحقيق التغيير، وهم الذين يقودون عملية التطوير على مستوي العالم.

وأضاف غوتيريش في كلمته: «لا نستطيع تحقيق أهداف إستراتيجية الأمم المتحدة 2030 دون الاعتماد على الشباب والمشاركة الفعالة لهم، لذلك أشجعكم على أن تكونوا القوة الدافعة للقضاء على الفقر والحد من أوجه عدم المساواة والتصدي للنزاع المسلح والقضاء على الفساد ومجابهة الكراهية ودعم حقوق الإنسان».

أخبار ذات صلة:

  1. مباشر.. الرئيس السيسي يشهد افتتاح منتدى شباب العالم
  2. صور.. أحمد حلمي يفاجئ الحضور في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة، الشباب، بالاستمرار في جهود دعم تناول الحالة الطارئة للتغير المناخي، معلنًا إطلاق حوار عالمي العام المقبل بمناسبة بمرور 95 عامًا على الأمم المتحدة قائلا: «نحن في حاجة إلى أفكاركم أرجو منكم أن تساعدونا بالمشاركة لبناء عالم أفضل للجميع».


وشهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لـ منتدى شباب العالم 2019 في نسخته الثالثة من مدينة شرم الشيخ.

وتبدأ جلسات المنتدى صباح غدِ الأحد، 15 ديسمبر، بمشاركة حوالي 7000 مشارك من جميع أنحاء العالم في 24 جلسة و14 ورشة عمل تقام داخل 9 قاعات في مركز المؤتمرات الدولي.

وينطلق منتدى شباب العالم هذا العام في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، ويناقش موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى