- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. السيسي يفتتح مبني جامعي يحمل اسمه في غينيا  

نونالقاهرة   

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مبني المجمع الجديد في جامعة جمال عبد الناصر، في العاصمة الغينية كوناكري، والذي حمل اسمه، إلى جانب إزاحة الستار عن تمثال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بحرم الجامعة.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس السيسي اليوم الأحد، إلى العاصمة الغينية كوناكري، في مستهلل جولاته الخارجية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيسي توجه إلى مقر جامعة «جمال عبد الناصر» بكوناكري، حيث شهد إزاحة الستار عن تمثال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بحرم الجامعة، إلى جانب افتتاحه لمبنى المجمع الجديد بالجامعة والذي يحمل اسم «الرئيس عبد الفتاح السيسي».

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس المصري توجه بالشكر في هذه المناسبة للرئيس ألفا كوندي والشعب الغيني بأكمله على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً اعتزازه بزيارة جمهورية غينيا الشقيقة، وذلك في أول زيارة لرئيس مصري إلى كوناكري منذ عام 1965، ومنوهاً إلى التاريخ الحافل والمشهود الذي تتمتع به غينيا في دعم حركات النضال الوطني في أفريقيا وكفاح أبنائها لنيل استقلالهم وحريتهم.


وتابع  السفير بسام راضي أن السيسي أكد عمق العلاقات التاريخية الأخوية بين مصر وغينيا، والتي توطدت على مر السنين على مختلف أصعدتها السياسية والاقتصادية والثقافية، حيث تجلت في الروابط الوثيقة التي جمعت بين الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وأحمد سيكوتوري، وانعكست في إنشاء جامعة «جمال عبد الناصر» بالعاصمة الغينية كوناكري، والتى تعد رمزاً شاهداً على متانة الأواصر بين البلدين.

ووصل الرئيس المصري بعد ظهر اليوم الأحد، إلى العاصمة الغينية كوناكري، في مستهل جولته الخارجية، حيث كان في استقباله الرئيس ألفا كوندي، رئيس جمهورية غينيا، إلى جانب عدد من كبار المسئولين بالحكومة الغينية، حيث أقيمت  مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى