- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. السيسي يؤكد رفض مصر لاستخدام القوة في سوريا   

نون وكالات   

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، على أن مصر ترفض محاولات استخدام القوة واقتطاع جزء من الأراضي السورية وفرض أمر واقع جديد في المنطقة فيما يعد انتهاكا للقوانين والأعراق الدولية.

وأكد السيسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس القبرصي، ورئيس الوزراء اليوناني، اليوم الثلاثاء في القاهرة،  أن «هناك حاجة ملحة للحوار بين جميع الأطراف السورية»، وأدان «فرض أي أمر واقع جديد على الأزمة السورية»

وبشأن أزمة التنقيب في البحر المتوسط، قال: «بحثنا ما تشهده منطقة شرق المتوسط من توتر وتصعيد في المواقف، قد ينتج عنه استقطاب دولي وإقليمي، وذلك بسبب الممارسات أحادية الجانب التي من شأنها زعزعة الاستقرار في المنطقة ككل، والإضرار بمصالح دول الإقليم».

وأضاف الرئيس المصري: «تحقيق الأمن والاستقرار يمثل أولوية إستراتيجية بالنسبة لنا جميعا تستدعي التكاتف من أجل الحفاظ عليها وتأمينها»، لافتا «جددنا دعمنا للجهود الحكومة القبرصية للتوصل لحل شامل وعادل للقضية استنادا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة».

وقال إن القمة الثلاثية الثامنة بين مصر واليونان وقبرص، استعرضت التطورات المشتركة للتعاون بين الدول الثلاث، مشيرا إلى أن الاجتماع استعرض قضية الإرهاب، باعتباره ظاهرة دولية لا ربط به وبين دين ولا حضارة.

وأكد السيسي، أن حالة الاضطراب التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط تمثل تهديدا للفرص المتاحة في الإقليم وتحرم الشعوب من حق الحياة الآمنة، وتعطيل الشعوب من ركاب التنمية، مشددًا على أن الإرهاب ظاهرة دولية لا يمكن الربط بينها وبين دين أو حضارة، وتستدعى تنسيق الجهود دوليا لمواجهتها.

أخبار ذات صلة:

  1. مباشر.. قمة ثلاثية في مصر لبحث أمن دول البحر المتوسط

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى