- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

فيديو.. الرئيس السيسي يُوجه التحية للعاملين بهيئة قناة السويس

حرص الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، في بداية زيارته إلى هيئة قناة السويس، على توجيه التحية للعاملين بالهيئة بعد نجاح جهود تعويم السفينة الجانحة.

كما أشاد الرئيس المصري بحهود الهيئة في إنهاء أزمة السفينة الجانحة. واستئناف حركة الملاحة البحرية. وأدلى بتصريحات واقفًا حول أهمية قناة السويس.

إخلاء مسئوليةهذا المحتوى لم يتم انشائه او استضافته بواسطة موقع نون وأي مسئولية قانونية تقع على عاتق الطرف الثالث

وعلق السيسي: «متشكرين على الجهد اللي اتعمل، المنظر محترم يدل على خبرات وقدرات كبيرة، والأداء أكثر من مشرف، كنت متابع مع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس كافة الخطوات».

أخبار ذات صلة:

  1. الرئيس المصري في زيارة إلى هيئة قناة السويس

  2. السيسي يثمّن نجاح المصريين في تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس

  3. هيئة قناة السويس تعلن استئناف حركة الملاحة بعد إعادة تعويم السفينة الجانحة

كما أضاف الرئيس المصري: «كنت مطمئنًا إن الأمور ستنتهي بسلام وخير، الأزمة بتأكد ونوهت على دور كبير ومهم لواقع مهم عارفينه من زمان وهو دور قناة السويس».

وتابع الرئيس السيسي: «في ظل الكلام عن طرق بدائل. لا ده مرفق عالمي للتجارة الدولية وترسخت في وجدان الصناعة العالمية، 12 أو 13% بيتنقل من عندنا، رب ضارة نافعة، الأزمة بتقول أن قناة السويس قادرة وقوية واحنا لا نتوقف عن العمل، مصر تعمل جهود جبارة جدًا. احنا بنربط البحر الأبيض بالبحر الأحمر، مش هنقول هنعمل احنا هننفتح خلاص».

كانت هيئة قناة السويس المصرية، أعلنت مساء أمس الإثنين، استئناف حركة الملاحة في الممر المائي، بعد نجاحها في تعويم السفينة الجانحة، التي سدت القناة لقرابة أسبوع.

وقال الفريق مهاب مميش، مستشار الرئيس المصري لهيئة قناة السويس والموانئ، في تصريحات صحفية، إن السفينة في الماء بصورة كاملة، بعد نجاح رجال هيئة قناة السويس في تحريكها من موقعها، وأكد أن القناة الآن مفتوحة تماما ولا تعوقها السفينة كما كان في الأيام الماضية.

ووفقا لمميش فإن السفينة سوف تخضع لفحص فني شامل خلال الساعات المقبلة حتى تحصل على تصديق بالتحرك والمرور. موضحا أن الفرق الفنية ستتولى أعمال الكشف والمتابعة للسفينة قبل تحريكها بصورة كاملة.

بدوره ذكر التلفزيون المصري أن السفينة «إيفر جيفن» تتحرك باستخدام المحركات صوب منطقة البحيرات المرة.

وكان موقع «فيسيل فايندر»، المختص بمتابعة حركة السفن في قناة السويس. قد كشف عن عودة السفينة إلى وضعها الطبيعي في القناة بصورة كاملة. بعد جهود السحب والقطر، التي قامت بها هيئة قناة السويس.

نون القاهرة

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى