- أهم الأخبارحوادث

فيديو.. الداخلية المصرية تعتقل شبكة إخوانية إرهابية على صلة بتركيا

نون القاهرة   

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن جهاز الأمن الوطني رصد مخططا لقيادات تنظيم الإخوان الإرهابي والهاربة بدولة تركيا يستهدف الإضرار بمقدرات مصر الاقتصادية والنيل من استقرارها.

وقالت الداخلية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» « أنه في إطار جهود الوزارة لإجهاض مخططات تنظيم الإخوان الإرهابي التي تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره..فقد رصد قطاع الأمن الوطني مخططاً لقيادات التنظيم الهاربة بدولة تركيا يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية، فضلاً عن تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه المنشآت والمرافق الحيوية والقوات المسلحة والشرطة والقضاء لإشاعة حالة من الفوضى بالبلاد تمكنه من العودة لتصدر المشهد السياسي .


وأضافت الوزارة في بيانها أن المعلومات كشفت أبعاد التحرك المشار إليه والتي ترتكز على إنشاء ثلاث شبكات سرية تستهدف (تهريب النقد الأجنبي خارج البلاد – تهريب العناصر الإخوانية المطلوبة أمنياً إلى بعض الدول الأوروبية مروراً بدولة تركيا – توفير الدعم المادي لعناصر التنظيم بالداخل لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التي تستهدف الإضرار بالجبهة الداخلية).

وأوضحت الداخلية أن هذا المخطط كان بالتعاون مع عدد من العناصر الإخوانية القائمة على إدارة بعض الشركات بالبلاد والتي يتخذونها ستاراً لتمويل نشاطهم لصالح التنظيم، مشيرة إلى أن جهود الأجهزة الأمنية نجحت في تحديد العناصر الإخوانية الهاربة بدولة تركيا والمتورطة في إعداد المخطط وهم ( ياسر محمد حلمي زناتي – محمود حسين أحمد حسين – أيمن أحمد عبد الغنى حسنين – مدحت أحمد محمود الحداد ) .. حيث تم التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه ضربة أمنية للعناصر القائمة على هذا التحرك بالبلاد.

وتابعت، عقب تقنين الإجراءات مع نيابة أمن الدولة العليا أسفرت عن تحديد وضبط 16 منهم .. كذا بعض المبالغ المالية بالعملات المحلية والأجنبية .. فضلاً عن عدد من جوازات السفر ومجموعة من الأوراق التنظيمية التي تحوى خطة تحركهم ،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

أخبار ذات صلة:

  1. مصر تتسلم الخلية الإخوانية الإرهابية من الكويت
  2. فضائح الإخوان الفارين إلى تركيا
  3. كاتب خليجي: الإخوان جعلوا من الكويت منصة للمؤمرات ضد مصر
  4. التحقيقات تكشف أسرار جديدة عن خلية الإخوان
  5. مفتي السعودية يهاجم الإخوان

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى