- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. البرهان يعلن إجراءات مواجهة كورونا في السودان

 نون وكالات   

أعلن عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي في السودان، اليوم الاثنين، مجموعة من الإجراءات في إطار مواجهة الدولة لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال البرهان، في مقطع مصور ، إنه تم إنشاء صندوق قومي للدعم لمجابهة مخاطر أزمة كورونا، بحسب وكالة الأنباء السودانية «سونا».

وأوضح رئيس المجلس السيادي أن «الصندوق سيكون مفتوحاً لجميع أبناء الوطن في الداخل والخارج للإسهام في تحقيق أهدافه».

أخبار ذات صلة:

  1. شاهد..هل كورونا من علامات الساعة..للشيخ عمر عبد الكافي
  2. السيسي يناشد المصريين بضرورة الالتزام بإجراءات مكافحة كورونا
  3. ملتقى الحوار تحذر من الاستخدام السياسي ‏لفيروس كورونا في دول الصراع
  4.  ارتفاع حالات الوفاة في إسبانيا بفيروس كورونا والإجمالي يتخطي 2000
  5. روسيا تبتكر مادة مطهرة للحماية من كورونا

وأكد البرهان أنه يضع إمكانيات الدولة تحت تصرف اللجنة المختصة لمجابهة جائحة كورونا، فضلاً عن وضع كل إمكانيات القوات المسلحة والقوات الأمنية الأخرى تحت تصرف اللجنة، مضيفا «ظروف البلاد الاقتصادية والصحية لا تحتمل أي تبعات لانتشار المرض».

ودعا البرهان جميع المواطنين للتحلي بأعلى درجات المسؤولية للخروج من المرحلة التي وصفها بـ«العصيبة»، مطالبا بالابتعاد عن التعامل العفوي والالتزام بالإرشادات الصحية والوقائية والأمنية للحد من انتشار العدوى.


​وأعلنت السلطات السودانية، اليوم الاثنين، فرض حظر تجول جزئي في جميع المدن بداية من غد الثلاثاء كإجراء لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وذكرت اللجنة العليا للطوارئ الصحية التابعة لمجلس الأمن والدفاع في بيان: «تقرر حظر التجول في جميع مدن البلاد من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، وذلك اعتبارا من غد الثلاثاء 24 مارس/آذار 2020».

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى