- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. الاحتلال يغلق المسجد الأقصى في تصعيد خطير

نون وكالات   

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية ساحات المسجد الأقصى، في تصعيد خطير وطالبت من المرجعيات الدينية مغادرت المسجد مهددة باستخدام القوة ضد رجال الدين.

وقالت دائرة الأوقاف في القدس إن إعدادا كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت ساحات المسجد الأقصى واعتدت على من فيه بالضرب بعد اندلاع حريق في غرفة تابعة للشرطة في المسجد.

وأفادت شرطة الاحتلال بأن زجاجة حارقة ألقيت على الغرفة التي تبعد عدة أمتار عن قبة الصخرة مما أدى إلى اندلاع النيران فيها، وأضافت أنها اعتقلت مشتبها به.

وأظهرت لقطات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تصاعد الدخان من الغرفة ومطاردة قوات الأمن الإسرائيلية للمصلين في ساحات الأقصى والقبض على عدد منهم.

وأخلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية،اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من كافة الموظفين والمصلين وطلبة المدارس الشرعية، وأوصدت كافة أبوابه.

و قال القائم بأعمال قاضي القضاة الشيخ واصف البكري: «لقد حرصت أنا ومدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، وعدد من موظفي الأوقاف على البقاء داخل الأقصى وتواجدنا داخل مكتب القبة النحوية، لكن الشرطة كانت تقتحم المكان عدة مرات وتطالبنا بإخلائه بأمر وبقرار من قائد شرطة القدس، مهددة باستخدام القوة».

وأضاف أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تريد إخلاء المسجد الأقصى من كافة المسؤولين والموظفين والمصلين، لافتا إلى أن الجنود اعتدوا على المصلين والمسؤولين بالضرب المبرح المقصود.

من جهتها، أدانت الرئاسة الفلسطينية التصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى، محذرة من التداعيات التي يتسبب بها هذا التصعيد العدواني ضد المواطنين الفلسطينيين والمصلين داخل المسجد الأقصى، والاعتداء من قبل الجنود على النساء داخل قبة الصخرة المشرفة.

ودعت الرئاسة المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لمنع التصعيد في المسجد الأقصى نتيجة إمعان قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين في انتهاك حرمة المسجد واستفزاز مشاعر المسلمين، وذلك من خلال الاقتحامات وانتهاك حرمة الشعائر الدينية.

وأكدت الرئاسة أن محمود عباس يجري اتصالات مكثفة مع الجهات كافة ذات العلاقة، وتحديدا مع الأردن للضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذا التصعيد الخطير.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى