- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. الاحتلال يستخدم غازات غريبة لتفريق المتظاهرين بغزة

 نون وكالات   

 استخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، غازات غريبة وجديدة لتفريق المتظاهرين الفلسطينيين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار، على حدود قطاع غزة.

ونشرت مواقع محلية ونشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو، يظهر استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي غازات ذات لون أحمر في تفريق المتظاهرين، حيث لم يستخدم الاحتلال هذا النوع من الغازات من قبل ضد المتظاهرين.

وأظهر الفيديو، أن الغاز سريع الانتشار وأدى إلى زيادة حالات الاختناق، فيما رجح نشطاء موقع التواصل الاجتماعي أن تكون مادة الغاز محرمة دولياً، فيما لم يُعرف طبيعة مادة الغاز.

ويظهر هذا النوع من الغاز للمرة الأولى في تفريق متظاهرين مسيرة العودة وكسر الحصار في الجمعة التي حملت عنوان «جمعة انتصار الكرامة»، على الرغم من اتفاق حركة حماس وإسرائيل على الهدوء في قطاع غزة بوساطة مصرية.

وكان الاحتلال استخدم مع انطلاق مسيرات العودة غازات سامة أدت إلى تهيج في الأعصاب لدى المشاركين بالمسيرات، كما أنها تسببت في الكثير من المشكلات الصحية والتنفسية لدى المشاركين.

واتهمت العديد من المنظمات الدولية إسرائيل باستخدام مواد محرمة دولياً في قطاع غزة، سواء في تفريق المتظاهرين أو الحروب التي تشنها على القطاع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى