- أهم الأخبارالأخبار

فيديو.. الإمارات تطلب من روسيا اختبار دارون بأجوائها

نون وكالات   

طلبت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، من الجهاز الفيدرالي للتعاون العسكري والتقني الروسي، إجراء اختبار للطائرة المسيرة «أوريون – إيه» في أجوائها.

وقال المكتب الصحفي لجهاز التعاون العسكري التقني لوكالة «سبوتنيك»: «جاري العمل على مسألة إمداد إحدى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالطائرة المسيرة «أوريون-إيه».

وتابع الجهاز الفدرالي، قائلا: «من السابق لأوانه الحديث عن تعاقدات بالإضافة إلى ذلك، ندرس إمكانية عرض طائرة «أوريون-إيه» على دولة الإمارات، التي تقدمت بطلب لإجراء اختبار للطائرة على أراضيها».

https://www.youtube.com/watch?time_continue=187&v=4FUIEdSky-4

واستفادت القوات الروسية المشاركة في محاربة الإرهاب من نماذج تجريبية أيضا من الطائرات المسيرة التي أبدعتها روسيا مؤخرا أبرزها طائرة «أوريون»، وبحسب خبير الطائرات المسيرة دينيس فيدوتينوف، فإن بإمكان طائرة «أوريون» حمل الأسلحة بالإضافة إلى أجهزة المراقبة والاستطلاع، ويشار إلى أن بإمكانها حمل قنبلتين صغيرتين.

ويبلغ باع جناح طائرة «أوريون» 16 مترا، ويبلغ طولها 8 أمتار، ويمكنها أن تحمل ما يصل وزنه إلى 200 كيلوغرام، كما يمكن أن تتراوح سرعتها بين 120 و200 كيلومتر في الساعة. ويمكن لها أن تصعد إلى ارتفاع 7500 متر، وتحلق إلى مسافة 300 كيلومتر. ويمكن أن تدوم طلعتها الجوية 24 ساعة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى