الأخبار

فوده يبحث مع القنصل الألماني الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

نون شرم الشيخ – ياسر عامر   

بحث اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء،مع كاى كرويتسبيرجر القنصل الألماني بالقاهرة ووفد وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الخميس، تداعيات فيروس كورونا الجديد وانتشاره عالميا، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية التي اتخذاها المحافظة لمواجهة الفيروس القاتل.

جاء ذلك خلال استقبل محافظ جنوب سيناء، القنصل الألماني بالقاهرة ووفد وزارة الخارجية الألمانية، بمكتبة بمدينة شرم الشيخ.

  وأكد فوده على العلاقة القوية والمتميزة بين مصر وألمانيا على المستوى الرئاسي والشعبي، مضيفا أن السائح الألماني مرحب به دائما في شرم الشيخ وكافة المدن السياحية بجنوب سيناء لما له من مكانة خاصة لدى المصريين .

أخبار ذات صلة:

  1. اللواء خالد فوده يناقش إجراءات التحول الرقمي بجنوب سيناء
  2. فوده يلتقي ممثلي شركات السياحة الإنجليزية بشرم الشيخ

تناول اللقاء بحث تداعيات فيروس كورونا وانتشاره العالمي والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة حيال هذا الأمر، مشيرا أن محافظة جنوب سيناء خالية من المرض وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات بالسيطرة على كافة المنافذ الجوية والبحرية والبرية فضلا على حملات التوعية الموجهة للمواطنين وكذا الاستعداد الدائم بالمستشفيات حيال ظهور أي حالات .

من جانبه أشاد القنصل وأعضاء الوفد بهذه الإجراءات التي لمسوها بأنفسهم، وأضاف أن هذه الزيارة تأتى في سياق الاطمئنان على الرعايا الألمان والتعاون مع الجانب المصري وتقديم المساعدات إن طلبت منهم وليس الأمر متعلق بفيروس كورنا فقط وإنما يشمل حوادث الطرق وتأمينها ضد الحوادث وسرعة الإسعافات.

 أكد  اللواء خالد فوده، أن هذا الأمر في بؤرة اهتمام السلطات المصرية من قوات أمنية للتأمين وخدمات صحية ومرفق الإسعاف وسرعة نقل المصابين والتعاون عن طريق مراكز العمليات برئاسة الوزراء ووزارتي التنمية المحلية والصحة، مشيرا إلى أنه بصدد إصدار قرار بالتعاون مع السفارات الأجنبية وتبليغها بأي حوادث تخص رعاياهم وقال « إننا نرحب بالتعاون مع الجانب الألماني من أجل الارتقاء بالعلاقات المصرية الألمانية » .

وفى نهاية اللقاء أهدى المحافظ الوفد بعض الهدايا التذكارية تقديرا لهم ودعاهم لبرنامج سياحي ترفيهي بمدينة السلام شرم الشيخ.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى