- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

فرنسا تدعم حكومة السراج الليبية

[bctt tweet=”أعلنت فرنسا مجددا دعمها لحكومة الوفاق الوطني الليبية ورئيسها فايز السراج ” via=”no”]في جهودها للمصالحة وإحلال الأمن وإدارة موارد البلاد.

وذكرت الخارجية الفرنسية في بيان، اليوم الخميس، أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت مع السراج مساء أمس الأربعاء، لبحث تطورات «اتفاق الصخيرات» الذي تم التوصل اليه قبل نحو عام بهدف انهاء الأزمات الداخلية في ليبيا.

وأوضح البيان أن ايرولت أكد خلال الاتصال دعم بلاده المستمر للحكومة الليبية وجهودها لضمان إعادة الوفاق الوطني وإحلال الأمن وإدارة موارد البلاد «بما يصب في مصلحة جميع الليبيين».

وأشار ايرولت إلى إلتزام فرنسا بدعم جهود ضمان وحدة جميع القوى الليبية تحت السلطة الوحيدة لحكومة الوفاق الوطني مشيرا إلى أهمية أن «تعثر ليبيا مجددا على سبيل الأمن والاستقرار من أجل هزيمة الإرهاب».

وأكد في هذا السياق دعم باريس للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا «اونسميل» مارتن كوبلر في جهود الوساطة التي يقوم بها في ليبيا حاليا.

وكانت أطراف ليبية وقعت بمدينة «الصخيرات» المغربية في ديسمبر الماضي اتفاقا برعاية الأمم المتحدة انبثقت عنه حكومة الوفاق الوطني قبل أن تتولى مهامها من العاصمة طرابلس لكنها لا تزال تواجه رفضا من أطراف عدة في الدولة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى