- أهم الأخبارالأخبار

ظريف ردا على محمد بن سلمان: سنستقبل السعودية بالأحضان

 نون وكالات  

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الأربعاء، سنستقبل السعودية بالأحضان إذا غيرت سلوكها، مشيرا إلى أن إيران مستعدة للانفتاح على المملكة.

وعلى هامش اجتماع الحكومة، بحسب التلفزيون الإيراني، قال ظريف «سنستقبل السعودية بالأحضان إذا ما قامت بتغيير سلوكها ووصلت إلى نتيجة بأنها لا تستطيع توفير أمنها من خلال شراء السلاح وتسليم سيادتها للآخرين».

جاء ذلك ردا على سؤال لظريف حول رأيه في تصريحات ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مؤخرا، بشأن تفضيل السعودية الحوار عن الحرب، وحديثه عن إجراء مفاوضات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والإيراني حسن روحاني.

وقال ولي العهد السعودي، في حواره مع برنامج «60 دقيقة» المذاع عبر قناة «سي بي إس» الأمريكية، يوم الأحد الماضي، هجوم أرامكو لم يصب قلب صناعة الطاقة السعودية فقط، بل قلب صناعة الطاقة العالمية. لقد عطل 5.5% من احتياجات العالم من الطاقة، واحتياجات الولايات المتحدة والصين والعالم بأسره.

كما أعرب محمد بن سلمان عن أمله في أن يؤدي وقف إطلاق النار، الذي أعلنه الحوثيون من جانبهم، إلى حوار سياسي وإنهاء الحرب في اليمن، لكنه طالب أولا بأن توقف إيران دعمها للحوثيين.

وعما إذا كان مستعدا للتفاوض على إنهاء الحرب في اليمن، قال الأمير محمد بن سلمان: «نحن نقوم بذلك كل يوم، لكن نحاول أن ينعكس هذا النقاش إلى تطبيق فعلي على الأرض».

وتتصاعد التوترات بين البلدين في الفترة الأخيرة على خلفية اتهامات لإيران بتهديد الملاحة في الخليج واستهداف منشآت أرامكو عملاق النفط السعودية.

 

أخبار ذات صلة:

  1. إيران ترحب بمبادرة محمد بن سلمان
  2. الجبير يؤكد أن المملكة لم تتحدث مع إيران بشأن اليمن
  3. ظريف: أسلحة الحوثيين بأموال سعودية  
  4. ظريف يحذر من نشوب حرب بسبب هجمات أرامكو السعودية
  5. ظريف: حلفاء أمريكا يُفجرون أطفال اليمن بلا رحمة
  6. الحوثيون يتوعدون السعودية بضربات إستراتيجية بحجم أرامكو
  7. تحرك عربي مرتقب بعد هجوم أرامكو

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى