نون لايت

طبق اليوم.. لا تحتاري فالغداء مسقعة باللحمة المفرومة

نونوكالات

اللحمة المفرومة

إذا كنت من آكلى اللحوم، فالأكيد أن تُدخل اللحم المفروم فى معظم الوجبات الرئيسية، فهي مرنة وسهلة الدخول في معظم الأطباق، فتعالى غاليتي نقدم لكم طبق اليوم مكونه الأساسى باذنجان ولحم مفروم.

 

المسقعة باللحمة المفرومة

المكونات

أحضري ثلاث حبّات كبيرة من الباذنجان

وأحضري نصف كيلو لحمة المفرومة

ثلاث ملاعق كبيرة من زيت ذرة.

حبّة كبيرة من البصل، وأربعة فصوص ثوم مهروس

أربع حبّات من الطماطم المفرومة

معلقة ملح وأخري بهارات

حبّة متوسطة من الفلفل الأخضر الحلو، والأحمر الحلو

لاتنسي غاليتى كوبان من اليت لقلي الباذنجان

مواضيع ذات صلة

  1. مقادير كرات اللحمة المحشية جبنة بالصلصة الحمراء مع الباستا
  2. طاجن لحمة الرأس بالتوابل والخضراوات
  3. طريقة عمل نوع مبتكر من الكفتة
  4. شاهد.. طريقة عمل رقاق باللحمة المفرومة .. أشهر أكلات عيد الأضحي

طريقة التحضير

هل أحضرتي كل المكونات الآن عزيزتي عليكي بتسخين الفرن علي درجة حرارة 180، ومعه طبق كبير للفرن، ومن ثمّ ابدأي بتقشير الباذنجان الأسود وقطعيه إليه مكعبات متوسطة الحجم، ولا تنسي المقلاة والزيت.

والآن فلتقومي بتسخين الزيت علي نار عالية وابدأي بقلي الباذنجان، الآن ماذا هل انتهيتي؟، هيا بسرعة صفي الباذنجان من الزيت على ورق النشاف للتخلص من الزائد، وضعي نصف كمية الباذنجان في الطبق واخليه الفرن.

قشري البصل وافرميه جيدًا بشكل ناعم، واهرسي الثوم واحضري كوبان من الماء، واصنعى صلصة الطماطم منكهة بالفلفل الأخضر، والأحمر، والأصفر المكعبات، وثم ابدأي بوضع اللحم على النار المتوسطة ومعها كمية من الزيت، واستمري بالتحريك إلي أن يتغير لونها، وبسرعة أضيفي البصل المفروم إلي أن يلين البصل وأضيفي الثوم المهروس ومكعبات الطماطم والملح والبهارات، قلبي المكونات مع بعضها، وضعي كوبان الماء، واتركيها لمدة عشر دقائق علي نار هادئة، إلي أن تنضج.

أضيفي نصف كمية اللحمة مع المكوّنات فوق مكعّبات الباذنجان، ثمّ أضيفي النصف الآخر من اللحمة، ثمّ غلّفي الطبق الخاصّ بالفرن بورق الألمنيوم، ثمّ أدخليه إلى الفرن لمدة عشرين دقيقة. أزيلي ورق الألمنيوم عنه بعد مرور العشرين دقيقة، ثم أعيديه إلى الفرن مرّة أخرى، واتركيه لمدّة عشر دقائق إلى أن يتحمّر السطح قليلاً ثمّ أخرجيه من الفرن.

وبالهنا والشفا

t  F اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى