- أهم الأخبارالأخبار

صور.. 850 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

نون معا   

اقتحم 850 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الأحد، وسط حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلية،وفق ما أفاد مسؤول بدائرة الأوقاف الفلسطينية.

وأكد فراس الدّبس، مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية، في بيان مقتضب، أن شرطة الاحتلال سمحت لـ 850 مستوطناً باقتحام المسجد الأقصى، مضيفا أنها «اعتدت على حارس المسجد الأقصى خليل الترهوني بالضرب المُبرح على رأسه، ولم تسمح للطواقم الطبية بعلاجه لأكثر من ساعة».

وأشار الدّبس  إلى أنه تم «توقيف الحارس عصام نجيب من قبل الشرطة، حيث قامت باحتجاز هويته، وسلّمته استدعاء للتحقيق الفوري معه في مركزها «القشلة» غرب مدينة القدس.

وحاصرت قوات الاحتلال الشبان داخل المصلى المقبلي أحد مصليات المسجد الأقصى، وقامت بإلقاء القنابل والأعيرة المطاطية باتجاههم، واعتدت عليهم بالضرب، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية «معاً» .

كما اقتحمت المصلى القبلي، وأغلقت أبوابه وحاصرت المعتكفين بداخلهن وخلال ذلك سمحت قوات الاحتلال لمئات المستوطنين باستباحة المسجد، فيما يسمى ذكرى «توحيد القدس» أي احتلال الجزء الشرقي منها.

وانتشرت القوات الخاصة في ساحات المسجد الأقصى، لتأمين سير المستوطنين، وخلال ذلك اعتدت على 5 شبان، وقامت باعتقالهم.

وكانت شرطة الاحتلال فتحت صباح اليوم «باب المغاربة» الخاضع لسيطرتها بشكل كامل، وسمحت لمئات المستوطنين باقتحام باحات الأقصى، وسط تكبيرات المصلين والمعتكفين.

يُشار إلى أن تلك الاقتحامات تأتي عقب دعوات جماعات «الهيكل المزعوم» جميع مناصريها من المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى في ما يسمونه «يوم توحيد القدس» وهو ذكرى احتلال الشطر الشرقي من مدينة القدس عام 1967.

موضوعات ذات صلة:

  1. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

  2. الاحتلال يعيد فتح أبواب المسجد الأقصى  

  3. فيديو.. الاحتلال يغلق المسجد الأقصى في تصعيد خطير

  4. فيديو.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة الاحتلال

  5. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى