اخترنا لكنون لايت

صور.. نقابة الصحفيين المصريين تكرم الباحثة هدير أحمد راضي

نون القاهرة  

كرمت نقابه الصحفيين المصريين، الباحثة هدير أحمد راضي  لحصولها على الدكتوراه من جامعه حلوان بتقدير امتياز مع مرتبه الشرف.

وكانت نقابه الصحفيين برئاسة أيمن عبد المجيد قد أقامت حفلا كبيرا  بالنقابة لتكريم أبناء الصحفيين الحاصلين على درجه الدكتوراه والماجستير والناجحين بتفوق في جميع المراحل الدراسية.

  وساهم في نجاح الحفل محمد خليفة ومعه مجموعه من الزملاء العاملين بالنقابة، وتم تسليم الفائزين شهادات تقدير ومبلغ مالي كبير وكتيب عن مصر.

وكانت الباحثة هدير أحمد المدرس المساعد  بقسم الإعلام كلية الآداب جامعة حلوان، قد حصلت علي درجة الدكتوراه في الإعلام، برسالة حملت عنوان « صورة مصر بعد 30 يونيو كما تعكسها القنوات الموجهة باللغة العربية والقنوات التابعة لتنظيم الإخوان – دراسة تحليلية».

وتكونت لجنة المناقشة من الدكتورة نائلة عمارة رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان، والدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، والدكتورة آمال كمال أستاذ الصحافة بكلية الآداب جامعة حلوان .

 وكشفت الدراسة عن اتجاهات معالجة البرامج الحوارية لصورة مصر بعد 30 يونيو في  كلاً من القنوات الموجهة باللغة العربية ممثلة في قناة بي بي سي عربي، قناة الحرة، والقنوات التابعة لتنظيم الإخوان ممثلة في قناة الحوار وقناة مكملين، في الفترة من 1/1/2017 إلي 30/6/2017 ، وانتهت الدراسة إلي مجموعة من النتائج كان أبرزها: تصدرت القضايا السياسية  مقدمة القضايا التي تناولتها  برامج القنوات محل الدراسة،  تلتها القضايا الاقتصادية والأمنية  لتستحوذ تلك القضايا علي أعلي نسب داخل برامج قنوات الدراسة . اختلفت قنوات الدراسة في اتجاه معالجتها للقضايا المصرية، ليأتي  اتجاه  معالجة القضايا المصرية متوازن  في القنوات الموجهة باللغة العربية المتمثلة في  قناة  BBCعربي  وقناة الحرة، في حين جاء اتجاه معالجة القضايا المصرية سلبي في القنوات التابعة  لتنظيم الإخوان المتمثلة في  قناة الحوار وقناة مكملين، غلبت السمات السلبية علي صورة مصر  في برامج قنوات الدراسة، وإن كانت قناة مكملين أكثر قنوات الدراسة اهتماماً بتقديم سمات سلبية عن مصر تلاها قناة الحوار لتفسر تلك النتائج مدي عداء القنوات التابعة لتنظيم الإخوان للدولة المصرية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى