نون لايت

صور.. فوده يتابع استعدادات منتدى شباب العالم والتحول الرقمي  

نون شرم الشيخ – ياسر عامر  

أخبار ذات صلة

ترأس اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور اللواء نادر حنفي عشماوي، السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب فوزي همام، السكرتير العام المساعد، واللواء هاني ثناء، مساعد مدير أمن جنوب سيناء، والنائب غريب حسان والنائب نور سلامه عضوي مجلس النواب .

وتصدر جدول أعمال الاجتماع استعدادات المحافظة لاستضافة منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في الفترة من 14إلى 17 ديسمبر الجاري، بجانب عرض أبرز أنشطة المحافظة خلال الشهر الماضي، وطرح أهم القضايا والأنشطة لاتخاذ اللازم تجاهها.

واستهل الاجتماع بالتهنئة للمحافظ لتجديد الثقة واستمرار توليه محافظا لجنوب سيناء  .

وأكد اللواء خالد فوده، أن تجديد ثقة القيادة السياسية هي فرصه لاستكمال المسيرة والانجازات التي بدأناها جميعا ولدينا خطه طموحه من أجل المحافظة ومدنها ويجب علي الجميع بلا استثناء مواصلة العمل الدؤوب والحفاظ علي ما وصلنا إليه من انجازات والعمل علي تطويرها وتحديثها باستمرار  لتحقيق أمالنا وأحلامنا،  وكذلك أعضاء مجالس النواب بالمحافظة في خدمه المواطن في جنوب سيناء .

أخبار ذات صلة:

  1. فوده يُلزم سائقي التاكسي والسرفيس بـ«اليونيفورم» خلال منتدى شباب العالم
  2. صور.. فوده يتفقد استعدادات شرم الشيخ لاستضافة منتدى شباب العالم
  3. صور.. الطيران المدني تستعد لاستقبال المشاركين في منتدى شباب العالم 2019    
  4. فيديو.. الروبوت صوفيا تعلن مشاركتها في منتدى شباب العالم  بشرم الشيخ  

وشدد المحافظ علي ضرورة العمل بأسلوب طرق الأبواب لجميع الوزارات الخدمية ومطالبتهم باستمرار الحصول علي ما يحتاجه الجهاز التنفيذي بالمحافظة،  مضيفا أن أحلامنا كبيرة ومطالبنا كثيرة ونحاول باستمرار خلق فرص عمل لأولادنا والذي سيتم قريبا من خلال المدن الصناعية بالمحافظة بالموافقة علي إنشاء مصانع  في عدد من المجالات المختلفة بالمدينة الصناعية بمدينه ابو زنيمه .

كما استعرض المحافظ مجهودات الزراعة وتوفير نحو 20 ألف طائر مختلف في مزارع الدواجن بالعاصمة طور سيناء وكذلك توفير نحو 16 ألف فدان في زراعه الزيتون بمدن رأس سدر وطور سيناء  بالإضافة إلى المنحل والمزارع السمكية .

كما شدد اللواء خالد فوده، علي ضرورة المشاركة لجميع الهيئات والجهات الحكومية بالمحافظة نحو خدمة التحول الرقمي  لـ 408  منشأة حكومية عن طريق خطوط الفايبر ليكون بداخل كل منشأة شبكة داخلية مؤمنة بشبكة الإنترنت (vpn) يتم ربطها بالمحافظة وذلك خلال أشهر قليله  للتيسير علي المواطنين وتوفير الجهد وتعب التنقل من القرى والوديان البعيدة والمدن، وسرعة قضاء خدمات المواطنين المختلفة،وأوضح أنه تم الانتهاء من 80 منشأة وجاري العمل حاليا بعدد 120 منشأة وخلال أشهر قليله سيكون تم الانتهاء من باقي المنشآت .

وأكد محافظ جنوب سيناء، أنه تم تنظيم حملات توعية للسائقين بمدينة شرم الشيخ لحسن معاملة السياح خلال جولاتهم السياحية بالمدينة وضيوف منتدى شباب العالم 2019، المقرر انطلاقة بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 14إلي 17 ديسمبر الجاري .

وأضاف المحافظ أن مدينة شرم الشيخ استعدت جيدا لاستقبال المنتدى، وباتت شرم الشيخ تليق بالوفود المشاركة، موضحا أنه جرى تجميل وتطوير جميع الشوارع والميادين وجرى تركيب شاشات عملاقة في المناطق السياحية لنقل فعاليات المؤتمر على الهواء مباشرة.

وأكد «فوده» أنه جرى وضع خطة للتأمين المؤتمر بالتنسيق بين جميع المديريات الحيوية والمرافق للتدخل السريع حال حدوث أي طارئ إضافة إلي إلغاء الإجازات في عدة قطاعات منها الصحة والتموين، ومجلس المدينة، والشباب والرياضة ،موضحا أن الإلغاء مؤقت بسبب انعقاد المنتدى .

كما أعلن المحافظ عن افتتاح مسجد الرحمة بقرية الجبيل التابعة لمدينه طور سيناء بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف يوم الجمعة 3 يناير المقبل، ونقل  شعائر صلاه الجمعة من مسجد الرحمة  .

كما شدد المحافظ علي العمل نحو ترشيد الإنفاق وأهميته في كافه المجالات المختلفة من وقود كهرباء ومياه وغيرهم وضرورة الاهتمام بالمظهر الحضاري للمدن وتوابعها  .

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى