نون لايت

صور.. جمعية الصحفيين الإماراتية تنظيم معرضاً للفن التشكيلي بدبي

نون دبي   

افتتح محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية معرضاً للفن التشكيلي بعنوان «جماليات الخط العربي» الخميس الماضي، للزميل الإعلامي الفنان محمد مختار جعفر، في مقرها بحي الفهيدي التاريخي دبي، وذلك في ختام أنشطتها وفعالياتها لعام 2019.

وحضر الافتتاح فضيلة المعينى نائب رئيس الجمعية، وياسين سالم رئيس مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي، وعدد كبير من أعضاء الجمعية، وموظفي إدارة هيئة دبي الثقافية وزائرين في المنطقة التراثية.

وقال محمد الحمادي، أن الجمعية تشجع أعضائها المبدعين في كافة المجالات ونظمت العديد من معارض الصور للزملاء الصحفيين، وهذا هو أول معرض للفن التشكيلي تنظمه الجمعية، واللوحات التي يضمها المعرض أعمال فنية مبدعة تحتوي على فنون كتابة الخط العربي بطرق وإشكال مختلفة.

أخبار ذات صلة:

  1. جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم ورشة عن البعد البيئي والتنمية المستدامة
  2. مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية يتفقد سير العمل بالمبنى الجديد
  3. جمعية الصحفيين الإماراتية تكرم حسونة وسلوم
  4. جمعية الصحفيين الإماراتية تستضيف «واسيني» لصالح كرامة
  5. جمعية الصحفيين الإماراتية تشارك في ورشة التنظيم النقابي الإعلامي الرقمي بتونس
  6. جمعية الصحفيين: دبي عاصمة للإعلام العربي 2020 إنجاز جديد

وأضاف الحمادي، أن مقر الجمعية في حي الفهيدى أصبح مجهزا ليستضيف كافة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجمعية، ويضم المقر المعرض الدائم للصحافة المحلية، وهو منارة للسياحة الوافدة للمنطقة، للاطلاع على تاريخ تأسيس الصحافة المحلية، والأعداد اليومية الصادرة منها.

وأوضح الحمادي، أن نشاط الجمعية عام 2019، كان حافلا بتنظيم العديد من البرامج التي شملت الدورات التدريبية وورش العمل والندوات والمعارض وتنظيم الملتقيات والرحلات الترفيهية للأعضاء كما شاركت الجمعية بوفود في العديد من الدورات التدريبية والمؤتمرات خارج الدولة.

ومن جانبه قال الإعلامي محمد مختار جعفر، أن المعرض يحتوي على 20 لوحة من الأعمال الفنية بمختلف أنواع الخطوط العربية والحروفية والتي تتوافق ومقاماتها البصرية واللونية في وقت تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بعيدها الوطني الـ 48 والعام الميلادي الجديد، وتتنوع الأنشطة في مختلف المجالات ولاسيما الفن التشكيلي يأخذ حيذا من المتابعين والمهتمين بفنون الخط العربي.

وأضاف جعفر، أن الهدف من تنظيم هذا المعرض هو تشجيع النشاط المستمر في الجمعية للأعضاء والجمهور العام وتنفيذ برامج متعددة طوال العام وإفساح المجال لأصحاب القدرات والملكات الفنية المبدعة لعرض أعمالهم الفنية.

وشرح جعفر أن اللوحات التي عرضت فيها ما يتميز بمقولات وأقوال لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رعاه الله.

مشيرا أن تنظيم المعرض جاء متزامناً مع الاحتفال السنوي بيوم اللغة العربية، وما له من اهتمام بالغ بهذه المناسبة وجماليات الحرف العربي.

وبين الفنان محمد مختار جعفر لجمهور الحاضرين ما تحتويه اللوحات من أعمال فنية في طريقة إعدادها والمواد المستخدمة.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى