اخترنا لكنجوم وملاعب

صلاح وميسي يُجبران «فرانس فوتبول» على إزالة تصويت «الكرة الذهبية» 

أزال الموقع الرسمي لمجلة “فرانس فوتبول” تصويت جماهير كرة القدم لأفضل لاعب في العالم، وذلك بعدما اكتسحه النجم العربي المصري محمد صلاح والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وشارك في التصويت أكثر من 700 ألف قارئ، حيث حصل صلاح وميسي على نسبة 79 في المئة من الأصوات.

وقررت المجلة، التي تمنح جائزة الكرة الذهبية “بالون دور” لأفضل لاعب في العالم سنوياً، حذف التصويت بعد أيام من فتحه لجماهير كرة القدم في العالم، دون أن تبرر موقفها.

وتعتمد المجلة، في تحديد الفائز بجائزة الكرة الذهبية، على تصويت عدد من الصحفيين والمختصين، وقررت فتح باب التصويت للجماهير كي يشاركوا في تحديد أفضل لاعب بشكل رمزي، من دون أن تأثر أصواتهم على الجائزة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزة بالجائزة، من بين قائمة تضم 30 لاعباً مرشحين، في الثالث من ديسمبر المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

وفي الاستفتاء، حصل نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح على أكثر من 50 في المائة من الأصوات بعد أن صوت 250 ألف شخص في بداية الاستفتاء.

وتفوق نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي على صلاح لاحقاً، حيث حصد 48 بالمئة من الأصوات، فيما حصل صلاح على 31 مئة من الأصوات ن قبل أن تلغي المجلة الاستفتاء بعد أن صوت أكثر من 700 ألف شخص .

ولم يحصل النجم البرتغالي ولاعب يوفنتوس كريستيانو رونالدو سوى على 8 بالمئة من الأصوات، بينما حصل أفضل لاعب في العالم الكرواتي لوكا مودريتش، حسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على 2 بالمئة فقط من الأصوات.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ارتفعت الأصوات المعارضة على إلغاء التصويت “غير المبرر”.

ويقول بعض الخبراء إن “فرانس فوتبول” أزالت التصويت لأنه أظهر بوضوح أن ميسي هو الذي يستحق الجائزة، وهو ما يعارض “نيتها” في منح الجائزة للاعب آخر، وسط تكهنات أن يفوز أنطوان جريزمان بها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى