اخترنا لكالأخبار

شركة أحواض بناء السفن الإسرائيلية يقدم عرضا مشتركا مع موانئ دبي العالمية

نونوكالات          

قدمت  شركة “أحواض بناء السفن “الإسرائيلية، اليوم الخميس، عرضا مشتركا مع “موانئ دبي العالمية” في عملية خصخصة ميناء حيفا الإسرائيلي.

وذكرت وكالة “رويترز” أن الشركتين وقعتا اتفاقا للتعاون الحصري في عملية خصخصة ميناء حيفا، الذي يعد أحد ميناءين بحريين رئيسيين في إسرائيل.

من جهتها أوردت وكالة “وام” الإماراتية أن “موانئ دبي العالمية” وقعت اليوم عددا من مذكرات التفاهم مع شركة “دوفرتاوار”، وهي شركة يملكها شلومي فوغيل، الشريك في “أحواض بناء وإصلاح السفن” الإسرائيلية وميناء إيلات.

ويأتي التوقيع في إطار تقييم فرص تطوير البنية التحتية اللازمة للتجارة بين دولة الإمارات وإسرائيل، وكذلك تعزيز الحركة التجارية في عموم المنطقة.

موضوعات ذات صلة

  1. اعادة تنظيم جهاز أبوظبي للمراقبة علي الجهات الحكومية في الامارات

  2. صور .. جمعية الصحفيين الاماراتية تختتم فعاليات 2019 بأكبر تجمع

  3. السعودية والامارات توفر الدعم لمتضرري فيضانات إيران

وتغطي مذكرات التفاهم مجالات تعاون تشمل قيام “موانئ دبي العالمية” بتقييم تطوير الموانئ الإسرائيلية، وكذلك تطوير مناطق حرة وإمكانية إنشاء خط ملاحي مباشر بين ميناء إيلات وميناء جبل علي، ومساهمة “جمارك دبي” في تسهيل التجارة بين المؤسسات الخاصة من الجانبين من خلال تطبيق أفضل الممارسات الجمركية السلسة والمبتكرة.

اختتمت جمعية الصحفيين الاماراتية برامجها لعام 2019 بتنظيم اللقاء السنوي الأول لأعضائها خلال رحلة ثقافية ترفيهية ضمن البرنامج الاجتماعي للجمعية لتعزيز الروابط بين اهل المهنة من كافة وسائل الإعلام في دولة الامارات العربية المتحدة.

وتم اللقاء صباح أمس الأول «السبت» بحضور محمد الحمادي رئيس مجلس ادارة الجمعية والدكتور أحمد بن علي نائب أول الرئيس لمجموعة “اتصالات” الراعي الرسمي للملتقى وياسين سالم رئيس مجلس إدارة صندوق تكافل الصحفيين وفضيلة المعيني نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية وبمشاركة 60 من اعضاء الجمعية مع اسرهم في اكبر تجمع مهني تشهده امارة الفجيرة حيث عقد اللقاء في احدث فنادقها في منطقة العقة السياحية الشهيرة عالميا.

وتميزت رحلة الجمعية بزيارة المشاركين فيها لحصن “الحيل” الأثري حيث كان في استقبالهم الدكتور احمد خليفة الشامسي رئيس هيئة الفجيرة للسياحة والآثار حيث استعرض تاريخ الموقع الأثري للحصن الذي كان مقرا لحاكم المنطقة  وللمربعة الواقعة بالقرب منه فوق مرتفعات الجبال.

وأمضى المشاركون في رحلة الملتقى عطلة نهاية الاسبوع في فندق انتركونتننتال الفجيرة في إطار برنامج شامل نظمته الجمعية جمع بين الترويح والتجوال على امتداد منطقة  الساحل الشرقي لدولة الامارات بزيارات للمواقع الاثرية في مدن وقرى امارة الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية من امارة الشارقة .

وكانت فعاليات الملتقى السنوي الاول قد بدأت مساء الخميس الماضي بتجمع الزملاء في سهرة التعارف وسط  أجواء المودة .
وفي صباح الجمعة قام المشاركون  في الرحلة بجولة شاملة في امارة الفجيرة زاروا خلالها حصن الحيل ثم مسجد الشيخ زايد وقلعة الفجيرة ثم مسجد البدية القديم الذي يعود تاريخ إنشائه إلى ماقبل أربعة قرون.

وتواصلت الجولات بزيارة مدينة دبا الفجيرة للإطلاع على معالم النهضة الحديثة في امارة الفجيرة التي تشهد نهضة كبرى في ظل توجيهات ورعاية الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم إمارة الفجيرة ومتابعة الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى