- أهم الأخبارالأخبار

سوريا: الجيش يفتح ممرا للخروج الآمن من معقل المعارضة

 نون رويترز   

أخبار ذات صلة
فتحت القوات الحكومية السورية، اليوم الخميس، ممرا أمام الراغبين في مغادرة مناطق المعارضة المسلحة في شمال غرب سوريا حيث حققت حملة من جانب الجيش مكاسب على الأرض، وفق ما ذكرت وسائل الإعلام السورية الرسمية.

وهرب عشرات الآلاف تجاه الحدود التركية خلال الأيام القليلة الماضية في ظل هجمات جوية وبرية على أجزاء من إدلب وحماة في الشمال الغربي حيث آخر معقل كبير للمعارضة.

وبعد انهيار وقف قصير لإطلاق النار هذا الشهر دخلت القوات الحكومية السورية مدعومة من روسيا مدينة في محافظة إدلب تقع في قبضة المعارضة منذ 2014.

ووفقا للأمم المتحدة فإن مئات قتلوا منذ بدء الهجوم نهاية أبريل /نيسان وإن أكثر من 500 ألف نزحوا منذ ذلك الحين. واتجه معظم النازحين إلى مناطق أعمق في قلب الجزء الواقع تحت سيطرة المعارضة وباتجاه الحدود بينما فر نحو 30 ألفا إلى مناطق تسيطر عليها الحكومة.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية قوله «تعلن الجمهورية العربية السورية عن فتح معبر إنساني في (بلدة) صوران… لتمكين المواطنين الراغبين في الخروج من المناطق الخاضعة لسيطرة الإرهابيين في ريفي حماة وإدلب الجنوبي».

وأضافت أن الحكومة ستوفر كل احتياجات هؤلاء المواطنين من المأوى والغذاء والرعاية الصحية.

وتقدر الأمم المتحدة عدد سكان شمال غرب سوريا بنحو ثلاثة ملايين نسمة. وتدفق كثيرون على المدينة بعد أن فروا من القتال في أجزاء أخرى من سوريا استعادها الرئيس بشار الأسد بمساعدة روسيا وإيران.

موضوعات ذات صلة:

  1. دوريات تركية أمريكية مشتركة لإنشاء منطقة آمنه شمال سوريا
  2. المعارضة السورية تكشف محاولة إرسال تركيا رتلا من الآليات لمعبر حدودي
  3. المعارضة السورية تواصل سحب السلاح الثقيل من إدلب
  4. روسيا: المعارضة السورية مسئولة عن تشغيل ممر الإجلاء

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى