- أهم الأخبارعالمي

روسيا: استراتيجية واشنطن ضد تأثير الكرملين دعاية شريرة

نون-وكالات                    

أكدت وزارة الخارجية الروسية علي أن  الاستراتيجية التي أعدتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضد “التأثير الخبيث للكرملين “، بأنها “دعاية شريرة مناهضة لروسيا” وهدفها بث كراهية الروس في العالم.

وقالت  إدارة الإعلام والصحافة في الخارجية الروسية إن هذه الاستراتيجية التي أعلنها مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، مارك غرين، بأنها “صوت من الماضي” و”دعاية ضارة معادية لروسيا”.

وأوضحت  في تعليقها اليوم السبت:”لقد قدمت الوكالة استراتيجية مواجهة التأثير الخبيث للكرملين، التي طورتها هذه الإدارة المنضوية تحت جناح وزارة الخارجية الأمريكية، بشكل يوحي بأن هذه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لا تهدف على الإطلاق إلى خلق جو من التعاون على المسرح العالمي، وإنما هي أداة للنضال الأيديولوجي والدعاية”.

وأكدت :”تهدف هذه الاستراتيجية بصراحة إلى زرع كراهية الروس في العالم، لا سيما في الدول المجاورة لنا.. إن الرغبة في غرس الخوف من بلدنا، والتخويف من بعبع التدخل الروسي الوهمي، تُظهر بوضوح الرغبة في إخضاع العالم للتأثير الأمريكي، وتأليبه ضد روسيا”.

وعبرت  الخارجية الروسية”أن كل هذا هدفه إجبار أوروبا على شراء الغاز الأمريكي المسال الباهظ الثمن. وبعبارة أخرى، فإن واشنطن في سعيها لإيجاد حلول لمشاكلها الجيوسياسية، لا تتوانى عن بذل أقصى جهودها من أجل الحصول على مكاسب تجارية”.

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى