- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

رغم العداء الكبير بينهما.. إيران تساعد أمريكا في مواجهة كورونا  

 نون أ ف ب  

أخبار ذات صلة

دفع الانتشار الكبير في فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصده للعديد من أرواح الأمريكيين، إيران إلى تقديم مساعدة لواشنطن لمواجهة الفيروس القاتل.

وأعلنت إيران، مساء أمس الاثنين، أنها ستقدم أجهزة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، من صناعة جامعة بقية الله للعلوم الطبية التابعة لـ الحرس الثوري، للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال هادي زهيري مدير دائرة العلاقات العامة في جامعة بقية الله للعلوم الطبية: إنه «تم تقديم مجموعة من أجهزة الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا من صناعة الجامعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية».

أخبار ذات صلة:

  1. كورونا يحصد أرواح 3001 أمريكي ويصيب 160 ألف
  2. ترامب: موت 200 ألف أمريكي بفيروس كورونا أمر جيد
  3. إيران تسجل 3186 إصابة جديدة بفيروس كورونا و117 وفاة في يوم
  4. الصين تحذر من موجة تفشي ثانية لفيروس كورونا

وأوضح أنه «تم تسليم مجموعة من الأجهزة إلى السفارة السويسرية في طهران راعية المصالح الأمريكية»، مضيفا أن «إيران على عداء مع الإدارة الأمريكية وليس مع الشعب الأمريكي».

وكانت السلطات الإيرانية أعلنت، أمس الاثنين، تسجيل 117 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2757.

ونقل التلفزيون الإيراني، عن المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور، قوله إن «عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في البلاد ارتفع بواقع 117 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى 2757، فيما قفز العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 41495».

ودعا جهانبور الإيرانيين لعدم الخروج من منازلهم، وقال: «سُجلت 117 وفاة جديدة و3186 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية».

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى