- أهم الأخبارالأخبار

رئيس الوزراء اللبناني المكلف يعد بتشكيل الحكومة في 6 أسابيع 

 نون وكالات  

وعد رئيس الوزراء اللبناني المكلّف، حسان دياب، اليوم الجمعة، بتشكيل الحكومة الجديدة من 4 إلى 6 أسابيع، وذلك بسبب الاجتماعات السياسية لإنتاج حكومة قادرة على حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية.

وفي مقابلة أولى وحصرية لقناة«DW» الألمانية، قال رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، حسان دياب: «نحن بحاجة إلى معالجة أمور عديدة، لاسيما تنمية قطاعات متعددة منها الصناعي والزراعي، لكي نفعل هذه القطاعات. ونحن بحاجة إلى النظر بشكل تفصيلي لطبقة الفقراء في لبنان، يبدو لي أن الإحصاءات تشير إلى أن خط الفقر قد ارتفع في لبنان لمستوى 40 %، نحن بحاجة إلى معالجة سريعة لظاهرة الفقر».

أخبار ذات صلة:

  1. أول تصريح لرئيس الوزراء اللبناني حسان دياب
  2. الرئيس اللبناني يكلف حسان دياب بتشكيل الحكومة

وأشار حسان دياب إلى أن الحكومة المقبلة ستكون حكومة اختصاصيين وفي نفس الوقت مستقلين، لكي تتم معالجة كل الأمور الحياتية المهمة والمعيشية.

وأضاف حسان دياب قائلا: « هناك رغبة لدى جميع القوى السياسية  للتعاون مع الحكومة القادمة، حيث نريد تشكيل حكومة مميزة لا تشبه حكومات سابقة، إن كان على صعيد نسبة الاختصاصات المشاركة فيها، أو على صعيد نسبة مشاركة النساء، دون نسيان التوازنات المعروفة».

أما بشأن العقوبات الأمريكية على لبنان، قال دياب: «اعتقد أن الأمريكيين عند تأليف حكومة بهذا الشكل سيدعمونها، لأنها حكومة هدفها إنقاذ الوضع في لبنان، ولا أرى مشكلة، بالعكس أتوقع دعما كاملا، إذا رأوا حكومة تسعى للاستجابة لمطالب وهموم الناس».

وعن «اتهامات» أن الحكومة الجديدة تابعة لحزب الله اللبناني قائلا دياب: «إن ذلك أمر سخيف، لأن الحكومة الجديدة ستكون وجه لبنان ولن تكون حكومة فئة سياسية من هنا وهناك».

وبشأن الفترة الزمنية اللازمة لتشكيل الحكومة قال دياب إن: «الحكومات السابقة في العقد الأخير استغرقت سنة لتشكيلها، وأنا أسعى لتأليف حكومة في غضون أربعة أسابيع أو في فترة لا تتجاوز ستة أسابيع».

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى