- أهم الأخبارالأخبار

رئيس الوزراء الإيطالي يجتمع مع حفتر والسراج في روما

 نون وكالات   

أكدت وسائل إعلام إيطالية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، اجتمع مع كل من حفتر والسراج في روما، اليوم.

وقالت وسائل إعلام إيطالية إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج وقائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، سيجتمعان، اليوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، في لقاءات منفصلة.

وذكرت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية أن «رئيس الوزراء في طرابلس فايز السراج، والمشير خليفة حفتر يتواجدان اليوم في روما للقاء رئيس الوزراء كونتي»، مضيفة  «عقد كونتي لقاء وجها إلى وجه مع حفتر، وسيلتقي بعد ذلك مع السراج».

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. حفتر يعلن سيطرة قواته الكاملة على سرت   
  2. فيديو.. حفتر يعلن الجهاد والنفير والتعبئة الشاملة
  3. تركيا ترحب بالتدخل العسكري في طرابلس لمواجهة خليفة حفتر
  4. السراج مهاجما حفتر في الأمم المتحدة: مجرم متعطش للدماء
  5. حفتر والسراج يرفضان الحوار ويفضلان الحل العسكري  

وأفاد مصدر عسكري تابع للجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر اليوم الأربعاء، أن قوات الجيش الليبي تخوض حاليا اشتباكات عنيفة مع قوات حكومة الوفاق الليبي في منطقة بوقرين القريبة من مدينة مصراتة، مشيراً إلى أن طائرات سلاح الجو الليبي استهدفت صباح اليوم مواقع وآليات لقوات الوفاق في المنطقة.

وقال المصدر العسكري الليبي، الذي فضل عدم كشف عن اسمه لوكالة سبوتنيك، «قواتنا المسلحة تخوض معارك عنيفة الآن مع مسلحي حكومة الوفاق في منطقة بوقرين التي تبتعد عن مدينة مصراتة 100 كيلومتر تحت غطاء سلاح الجو الليبي»، مؤكدا أن «طيران الجيش الليبي نفذ عدة ضربات جوية استهدف خلالها تمركزات ومواقع لمسلحي الوفاق في بوقرين مع استمرار تقدمات لقواتنا على الأرض بعد سيطرة قواتنا على منطقة الوشكة».

وأوضح المصدر أن «قوات الصاعقة من بين تشكيلات الجيش الليبي التي دخلت في عملية تحرير مناطق الغرب الليبي ومكلفة بمهام الهجومية»، موضحاً أن «القوة التابعة للصاعقة تتكون من كتيبة و6 سرايا مسلحة والمهام المكلفة بتنفيذها هي الاقتحام والهجوم المباشر والتمركز واستطلاع والانتشار الواسع ومن ضمنها سرية مدفعية وصاروخية».

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى