- أهم الأخبارالأخبار

 حماس تهدد اسرائيل وتكشف تفاصيل وجود هنية في القاهرة

نون وكالات

أكد خليل الحية نائب رئيس حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” في غزة، عدم إمكانية عقد هدنة طويلة مع إسرائيل مستبعداً أن يتم هذا الأمر حتى في المستقبل.

وقال عن اللقاء الذي يجمع رئيس المكتب السياسي في حماس اسماعيل هنية مع زياد النخالة من حركة  الجهاد في القاهرة، أوضح الحية “أن الحديث عن تهدئة لعشرة أعوام أو وقف أعمال المقاومة ضد إسرائيل غير صحيح بالمرة نحن حركة مقاومة، قد يتغير أشكال العمل، لكننا لن نتوقف عن مقاومة العدو، معتبرا مسيرات العودة شكلا من أشكال المقاومة التي نستنزف بها العدو”.

وواصل “وجود هنية في القاهرة ، يأتي من أجلا الاتفاق على تهدئة لا تمنع يدي المقاومة، وبالتأكيد لن يمنعها أي اتفاق  من الرد على أي عدوان، كل يوم هدوء يمر على القطاع تزداد فيه المقاومة قوة”.

وأشار إلى أن “كتائب القسام” في غزة أصبحت أكثر عدداً الآن كما أنها تمتلك قدرات صاروخية هائلة تمكنها من الرد على أي اعتداء بقوة.

وفي ما يتعلق بملف الأسرى الإسرائيليين في غزة، قال الحية إنه لا تطور في هذا الملف، واصفا كل ما جرى تداوله في الأسابيع الماضية في هذا الشأن بأنه غير صحيح.

وعن  وجود أربعة أسرى من إسرائيل لدى حماس أوضح “الحية”، إن الحكومة الإسرائيلية لاتبالي في الإفراج عنهم،

وأكد نائب رئيس حماس في غزة على قوة لعلاقة بين حركة الجهاد الإسلامي وحماس، وعن العلاقة مع سوريا، جدد “الحية” سعي حماس إلى التواصل مع دمشق، واصفاً إياها بأنها دعم كبير.

وتابع:”في الجولات التي سبقت المواجهة الأخيرة، كان هناك عمل ميداني مشترك، ولكن خوض السرايا هذه المعركة وحدها لا يعني وجود خلاف”.

وبالنسبة  لإصرار “حماس”على المشاركة في الانتخابات الفلسطينية  المقبلةالتي دعا إليها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قال أن الانتخابات تساهم في إنهاء الانقسام ، مشدداً على استعداد الحركة لخوض الغمار.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى