اخترنا لكسيارات وتكنولوجيا

حلبة مرسى ياس تستضيف ختام بطولة فورمولا3 آسيا

تنظم حلبة مرسى ياس في عطلة هذا الأسبوع فعاليات الجولة الثالثة من سلسلة سباقات ياس. والتي تتضمن سباقات كل من بطولات فورمولا 3 آسيا. وسلسلة لو مانز آسيا. وإن جي كيه الإمارات بروكار.

وتقام منافسات هذه البطولات المشوقة على مدار يومي الجمعة والسبت 19 و20 فبراير. لتشهد الجولة الثالثة من سلسلة سباقات ياس مجموعة من السباقات الحماسية الحافلة بالمنافسات الندية. التي تقام على مسار سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي.

ويشهد الحدث منافسات الجولة الخامسة والختامية من بطولة فورمولا 3 آسيا. بمشاركة كل من خالد القبيسي وابنته آمنة. واللذان يشاركان تحت راية فريق أبوظبي للسباقات من بريما.

ولا تزال الاحتمالات مفتوحة على لقب بطولة فورمولا3 آسيا للسائقين. قبيل انطلاق سباقات جولتها الأخيرة.

ويواصل سائق فريق أبوظبي للسباقات من بريما غوانيو جاو سعيه، وذلك لانتزاع لقب البطولة بعد الأداء القوي، والثابت، الذي قدمه طوال المواسم، ويشغل السائق الصيني مركز الوصيف حاليًا على سلم ترتيب السائقين، متأخرًا بفارق 32 نقطة فقط عن المتصدر بيار لويس شوفيه من فريق بيناكل موتروسبورت.

ويتوجه فريق أبوظبي للسباقات من بريما إلى منافسات عطلة الأسبوع محتلًا صدارة ترتيب الفرق. فيما يشغل فريق بيناكل موتورسبور المركز الثاني.

ويمكن لعشاق رياضة المحركات في مختلف أنحاء العالم متابعة البث الحي والمباشر لمنافسات البطولة. عبر الموقع الرسمي www.f3asia.com.

كما تشهد فعاليات الجولة الثالثة من سلسلة سباقات ياس ختام منافسات سلسلة لو مانز آسيا لموسم 2021

وتشهد سلسلة لو مانز آسيا في هذا العام موسمها التاسع. والتي تقام منافساتها على مدى أربع سباقات منفصلة. يستمر كل منها لمدة أربع ساعات. وكانت حلبة دبي أوتودروم قد استضافات السباقين الأولين من البطولة في عطلة الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة:

  1. حلبة مرسى ياس تستضيف منافسات النسخة العاشرة من سباق الخليج 12 ساعة

  2. عروض سينمائية عائلية وفعاليات قيادة حماسية في حلبة مرسى ياس

  3. شراكة تجمع فريق ياس هيت للرياضات الالكترونية مع شركة مايكروسوفت

وتشهد فئة LMP3 من سلسلة لو مانز آسيا منافسات قوية، بين نخبة من السائقين الخبراء تتضمن حاملي لقب البطولة. بالإضافة إلى السائقين الذين خاضو العديد من مواسمها. والسائقين الهواة والمبتدئين الذين لا يزالون في بداية مسيرتهم الرياضية في عالم سباق السيارات.

أما فئة جي تي، فتشهد مشاركة 19 سيارة ستة من كبار صانعي طرازات جي تي المخصصة للسباقات. وتحتدم منافسات البطولة التي يتواجه فيها مجموعة من ألمع نجوم عالم السباقات من السائقين ممثلي العلامات الذين يتنافسون على لقب البطولة، وشرف تلقي الدعوة للمشاركة في سباق لو مانز 34 ساعة.

وتتضمن قائمة أسماء المشاركين في سلسلة لومانز آسيا لهذا العام سائق الفورمولا1 السابق جانكارلو فيسيكيللا. والذي يقود سيارة فريق إيع إف كورسيه. فيما يشارك مدرب القيادة في حلبة مرسى ياس أكسل جيفريز ضمن فريق جي بي إكس رايسينج.

وتستعد حلبة مرسى ياس الآن لاستضافة سباقيها الختاميين اللذان يتم إقامتهما يومي 19 و20 فبراير. ليقدما ختامًا حماسيًا لمنافسات البطولة في هذا الموسم.

نون  – أبوظبي

 –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى