- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

جونسون يتعهد بخروج سريع من الاتحاد الأوروبي  

نون رويترز    

تعهد رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، اليوم الاثنين، بإنجاز الخروج من الاتحاد الأوروبي بأسرع ما يمكن ، تنفيذا للوعود التي كسب حزب المحافظين الذي يتزعمه الانتخابات الأسبوع الماضي نتيجة لها، إضافة إلى زيادة تمويل هيئة الصحة الوطنية التي تديرها الدولة.

ويستقبل جونسون، اليوم الاثنين، 109 أعضاء جدد في مجلس العموم فازوا في انتخابات الأسبوع الماضي عن حزب المحافظين.

وبعد أن حصل حزب المحافظين على أغلبية كبيرة في الانتخابات التي أجريت يوم الخميس الماضي، سيسعى جونسون للإسراع بموافقة البرلمان على الانسحاب من التكتل الأوروبي ثم يبدأ في تخصيص أموال للصحة والتعليم والشرطة.

أخبار ذات صلة:

  1. جونسون يعلن موعد مغادرة الاتحاد الأوروبي
  2. السيسي يهنئ جونسون لفوزه بأغلبية في البرلمان البريطاني
  3. عقب فوزه في الانتخابات.. ترامب لجونسون: احتفل يا بوريس
  4. بريطانيا والاتحاد الأوروبي يقتربان من الاتفاق بشأن بريكست    
  5. قادة الاتحاد الأوروبي يتفقون على تأجيل بريكست
  6. الاتحاد الأوروبي يوافق رسميا على تأجيل بريكست

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني، الذي حصل حزبه على أصوات كثير من المؤيدين التقليديين لحزب العمال، أكبر أحزاب المعارضة، في شمال ووسط انجلترا أنه سيقود «حكومة الشعب» وأنه سيكون عند حسن ظن الناخبين وذلك بأن ينجز الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال مصدر في مقر الإقامة الرسمي لجونسون «هذه الانتخابات والجيل الجديد من أعضاء البرلمان الذين جاءوا من البلدات الموالية لحزب العمال والتي تحولت إلى الأزرق (تأييد حزب المحافظين) ستساعد في تغيير حياتنا السياسية إلى الأفضل».

وأضاف المصدر «رئيس الوزراء واضح للغاية في أننا نحمل على أكتافنا مسؤولية هي صنع مستقبل أفضل لبلادنا وأننا يتعين أن نكون عند حسن ظن الناخبين من خلال إنجاز بريكست».

وستعيد الحكومة مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبي إلى البرلمان يوم الجمعة لكن ليس من الواضح إلى الآن ما إذا كان اقتراع سيُجرى عليه لأن ذلك يتطلب موافقة الرئيس الجديد لمجلس العموم.

ومع وجود الأغلبية الكبيرة لحزب المحافظين من المتوقع أن يوافق البرلمان على مشروع القانون بحلول الموعد.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى