- أهم الأخباراخترنا لكسوشيال ميديا

«تويتر» يغلق حساب نجل حسن نصر الله

 نون وكالات   

حجب موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، اليوم الثلاثاء، 12-11-2019، حساب جواد نصر الله، نجل الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصرالله، المدرج على قائمة الإرهاب الأمريكية.

وكتب على الصفحة المغلقة، إن «تويتر» يعلق الحسابات التي تنتهك قواعد الموقع، التي شرحها «تويتر» عبر رابط منفصل، ومن بينها: العنف، الإرهاب، التطرف العنيف، الاستغلال الجنسي للأطفال، الاعتداء، التحرش، التحريض على الكراهية، الانتحار، إيذاء النفس، الوسائط الحساسة، الرسوم العنيفة، خدمات غير قانونية وغيرها من المحظورات المرتبطة بالخصوصية.

حساب جواد نصر الله

وتأتي خطوة «تويتر» بعد عام على إدراج وزارة الخزانة الأمريكية جواد حسن نصر الله، على قائمة الإرهاب، في أكتوبر 2018.

واعتبرت الولايات المتحدة حينها، جواد نصر الله، «مسؤولا عن هجمات إرهابية في إسرائيل والضفة الغربية»، واتهمته بتجنيد فلسطينيين من أجل شن هجمات على إسرائيل.

واشتهر جواد نصر الله بمواقفه المتشددة وإطلاق الفتاوى على «تويتر»، وهو ما أدّى إلى إغلاق حسابه أكثر من مرّة ضمن خطة الموقع المتواصلة لحظر الحزب ومناصريه عن الفضاء الرقمي، إلا أنه سرعان ما كان يُعيد فتح حساب جديد.

أخبار ذات صلة:

  1. تويتر يحظر حسابات قناة المنار التابعة لـ«حزب الله»

ومحمد جواد حسن نصرالله يبلغ من العمر 29 عاماً، متزوج ولديه 4 أولاد، ويُقيم في الضاحية الجنوبية، وهو الابن الثاني للأمين العام لـ حزب الله، بعد شقيقه البكر هادي الذي قُتل في مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان عام 1997، إضافة إلى شقيقيه محمد علي ومحمد مهدي وشقيقة وحيدة اسمها زينب متزوّجة وتدرس في الحوزة الدينية في إيران.

حساب جواد نصر الله

ويعدّ جواد قائدا بارزا في إحدى الوحدات الخاصة في حزب الله، وعُرف عنه انخراطه في الحرب السورية، حيث أنه يتولّى التنسيق مع فيلق القدس وحركة حماس، وتتّهمه وزارة الخارجية الأميركية بجمع الأموال لتنفيذ عمليات لصالح حماس، كما ربطت اسمه بخلية فلسطينية في الضفة الغربية في يناير عام 2016.

يذكر أن إدارة «تويتر»، أغلقت حساب قناة المنار الرسمي التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني، وقالت الشركة إن الإغلاق تم بسبب ارتكاب القناة محظورات وعدم الالتزام بقواعد النشر.

   tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى