- أهم الأخباراخترنا لكنجوم وملاعب

توابع الهزيمة أمام قطر.. إقالة المدير الفني لمنتخب الإمارات

 نون أ ف ب

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إقالة المدرب الهولندي، بيرت فان مارفيك، من منصبه على خلفية خسارة المنتخب الإماراتي أمام نظيره القطري.

وقال الاتحاد في بيان نشره على موقعه الرسمي، أنه تم «الاستغناء عن خدمات السيد بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب الوطني الأول» وأضاف البيان أن المجلس قد قدم «الشكر للسيد مارفيك وجهازه الفني عن الفترة التي قاد فيها تدريب الأبيض».


ولم يشر البيان إلى الشخص الذي سيتولى مهمة تدريب المنتخب بل نوه إلى أنه «سيتم الإعلان عن اسم المدرب الذي سيتولى تدريب المنتخب الوطني خلال الأيام القادمة».

أخبار ذات صلة:

  1. شاهد رد فعل تميم بن حمد بعد فوز المنتخب القطري على نظيره الإماراتي
  2. المنتخب القطري يقصي نظيره الإماراتي من كأس الخليج

وافتتح المنتخب الإماراتي أولى مبارياته في البطولة الخليجية بالفوز على المنتخب اليمين 3-0، لتليها خسارتين متتاليتين أمام العراق وأمام المنتخب القطري المضيف4-2، لتكون الشعرة التي قصمت ظهر البعير.

واعتبر المعلق الإماراتي، علي سعيد الكعبي، في تغريدة له على «تويتر» أن «مارفيك كان المدرب المناسب في التوقيت غير المناسب» وأضاف أن البعض يعتبر المدرب هو مشكلتنا الوحيدة لكن حقيقة منظومتنا بالكامل تحتاج للتغيير، أولها رحيل كل من تسبب بتراجعنا المخيف جدا، هم من كان عليهم احترام مشاعر الجميع والرحيل غير مأسوف عليهم.

واستلم فان مارفيك (67 عاما) تدريب الفريق الإماراتي في 20 مارس/ آذار الماضي خلفا للايطالي البرتو زاكيروني، وكان قد أشرف على تدريب عدد من المنتخبات العالمية، كمنتخب هولندا بين 2008 و2012 وقاده إلى تصفيات كأس العالم في عام 2010، والسعودية بين 2015 و2017 وساهم في عودتها إلى كأس العالم 2018، بالإضافة على عدد من المنتخبات الأوروبية.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى