- أهم الأخبارالأخبار

تعرف على رسالة مقتدى الصدر لـ«الثوار» في العراق

 نون وكالات  

وجه مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في العراق، اليوم الخميس، رسالة إلى المتظاهرين في العراق، يطالبهم فيها بالاستمرار في محاربة الفساد والاحتلال.

ونشر الصدر رسالته في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر» قال فيها «محبتي إن التظاهرتين نوران من سراج واحد يوقدان من شجرة الإصلاح المباركة لتفيء أغصان شجرة الزيتون العراقية على الشعب وأطيافه لتكون ككوكب دري لا شرقي ولا غربي يزيل عنا ظلم الاحتلال وأيدي الفساد وعتاة الإرهاب ودعاة العنف والظلام، فننعم بالحرية والسلام والصداقة مع الجيران والعزة والشموخ أمام الشعوب الكرام».


​وتابع زعيم التيار الصدري: «أيها الشعب العراقي الأصيل ويا أيها الثوار الشجاعان ضد الفساد استمروا ونحن معكم فلا وطن مع الاحتلال ولا سيادة مع الفساد ولا أمان مع الإرهاب ولا حرية مع التشدد… فالاعتدال طريقنا والسلام هدفنا والسيادة مطلبنا… ولتخسأ كل أصوات العنف ودعاة الخضوع فلا أنتم خارجيون ولا نحن تبعيون بل نحب وإياكم عراقيون ما حيينا».

أخبار ذات صلة:

  1. تحالف مقتدى الصدر يصعد الأزمة ضد رئيس الوزراء العراقي
  2. مقتدى الصدر للحكومة العراقية: استقيلوا قبل أن تقالوا  
  3. سرايا السلام تتوعد برد غير متوقع بعد قصف منزل مقتدي الصدر
  4. فيديو.. مقتدي الصدر ينضم لصفوف المتظاهرين العراقيين بالنجف
  5. الصدر لمرشح رئاسة الحكومة: احقنوا الدم العراقي
  6. الصدر يدعو العراقيين إلى وحدة الصف

​ودعا الصدر، أمس الأول الثلاثاء، إلى تظاهرة مليونية سلمية موحدة تندد بالوجود الأمريكي وبانتهاكاته.

وقال مقتدي الصدر عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، «إن سماء العراق وأرضه وسيادته تُنتهك من قبل القوات الغازية، فإلى ثورة عراقية لا شرقية ولا غربية يكاد نصرها يفيء على العراق وأهله بالخير والبركات، فهبوا يا جند الله وجند الوطن إلى مظاهرة مليونية سلمية موحدة تُندد بالوجود الأمريكي وبانتهاكاته».


وصادق البرلمان العراقي الأسبوع الماضي على قرار يقضي بإخراج القوات الأمريكية من البلاد، على خلفية اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في محيط مطار بغداد الدولي بغارة أمريكية مطلع يناير الجاري.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى