- أهم الأخباراخترنا لكاقتصاد وبنوك

تعافي أسعار النفط مع ترقب السوق لوضوح من أوبك+

شهدت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ارتفاعًا، بعد التأثير الكبير على الأسعار نتيجة إلغاء محادثات بين منتجي «أوبك+».

وتعافت أسعار النفط من انخفاض حاد في الجلسة السابقة بعد إلغاء محادثات بين منتجي أوبك+، مما رفع احتمالات أن يتحول كبار مصدري الخام في العالم إلى رفع الإنتاج لاقتناص حصص سوقية.

ووفقًا لـ«رويترز»فإنه بحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام برنت 74 سنتا بما يعادل واحدا في المائة إلى 75.27 دولار للبرميل، وذلك بعد أن خسر أكثر من 3 في المائة أمس الثلاثاء. وارتفع الخام الأمريكي 88 سنتا أو 1.2 في المائة إلى 74.25 دولار للبرميل بعد أن تراجع بأكثر من 2 في المائة في الجلسة السابقة.

أنهى وزراء الطاقة في أوبك+، وهي مجموعة تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى جانب روسيا ودول أخرى منتجة للخام، محادثات بشأن سياسة الإمداد يوم الاثنين.

أخبار ذات صلة:

  1. للمرة الأولى منذ عامين.. أسعار النفط تبلغ مستوى قياسيًا جديدًا

  2. أسعار النفط تتأرجح بين ارتفاع إصابات كورونا وانخفاض المخزونات

  3. بعد توحش فيروس كورونا في الهند.. توقعات بانتهاء أزمة الأكسجين منتصف مايو

  4. بعد ارتفاع أعداد الإصابات.. الحكومة المصرية تستنفر لمواجهة كورونا

  5. أسعار النفط ترتفع رغم تفاقم أزمة فيروس كورونا في الهند

  6. بعد تراجع مخزونات الخام.. توقعات بسعر برميل النفط في المستقبل القريب

  7. مع بدء عاصفة جديدة في خليج المكسيك.. النفط يرتفع بعد تنبؤات بالانخفاض

وهبطت أسعار النفط أمس الثلاثاء في جلسة متقلبة بعد أن ألغت مجموعة أوبك+ اجتماعا بعد الفشل في الوصول إلى اتفاق لزيادة الإمدادات.

وقالت مجموعة أوراسيا في مذكرة على الرغم من المخاطر المتزايدة لانهيار أوبك+، فإن القيادة في الرياض وأبوظبي ستحاول على الأرجح تجنب مثل هذه النتيجة.

والانقسامات بين السعودية، أكبر منتج في أوبك، والإمارات، التي عارضت تمديد قيود الإمداد الرامية إلى دعم الأسعار بعد انخفاض الطلب بفعل جائحة كورونا، هي السبب الرئيسي وراء فشل المناقشات.

وأثار ذلك مخاوف من انهيار الاتفاقات الخاصة بتقييد الإنتاج لمنع الأسعار من الانخفاض، مما يؤدي إلى انهمار الإمدادات بالسوق.

نون – وكالات

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى