- أهم الأخبارالأخبارعالمي

ترامب: بإمكاننا سحق ايران .. وقتل سليماني كان لزاماً علينا

نون وكالات

أخبار ذات صلة

وجه دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الثلاثاء، تحذيراً شديداً لإيران، في حال قيامها بأي تصرف معادي ضد الولايات المتحدة، رداً على مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني الجمعة الماضي في العراق.

وأكد الرئيس الامريكي في تصريحات للإذاعة المحلية في بلاده، اليوم، أن أي تعامل من ايران، سيواجهه رد أقوى وساحق من طرفنا، موضحاً، أن خطوة مقتل سليماني، كانت لزاماً على الولايات المتحدة، مشدداً على أن الرئيس الامريكي السابق باراك أوباما، سبق وأن اعترف رسمياً بأن سليماني شخص إرهابي.

أخبار ذات صلة ..

  1. تعرف على رسالة ابنة قاسم سليماني لترامب خلال جنازة والدها
  2. نصر الله: ترامب قتل قاسم سليماني للتغطية على فشل مخططه في المنطقة
  3. فيديو.. ترامب: أمريكا تأخرت في تصفية قاسم سليماني

وأوضح ترامب، أن هذه الخطوة، كانت من المفترض أن تتم منذ 15 عاماً باعتبار أن سليماني شخص ارهابي معروف على المستوى الدولي، لكن ما سبقوه في حكم الولايات المتحدة، لم يملكوا الشجاعة الكافية لإتخاذ هذه الخطوات، بل أن أوباما منح إيراني مبلغ 150 مليار دولار.

كان البرلمان الايراني وافق اليوم الثلاثاء، بالإجماع، على قرار جديد يوصي بتصنيف وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، على لائحة الإرهاب، على أعقاب مقتل قاسم سليماني  قائد فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الايراني في القدس الجمعة الماضي بالعراق.

وأكدت وكالة «مهر»، الإيرانية، أن البرلمان أيضاً وافق على تعديل قانون خاص بالرد على تجاوزات الولايات المتحدة، والذي تم اصداره في الاساس عقب وضع امريكا للحرس الثوري الايراني على قائمة الارهاب.
وتنوي الحكومة الايرانية جلب مبلغ 200 مليون يورو من احتياطي الصندوق الوطني للتنمية، لتعزيز القدرات الدفاعية لقوات فيلق القدس والحرس الثوري الايراني.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى