- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

ترامب: العالم في حرب مع عدو خفي

نون _ وكالات   

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن العالم يتعامل مع عدو خفى، يجعل العالم يعيش فى حالة إستعداد للحرب دائما.

ونشر ترامب على موقع التدوينات القصيرة الخاص به “تويتر”: العالم الآن في حال حرب مع عدو خفي. سوف ننتصر.

وتفاعل مؤيدي ترامب مع التغريدة، كما تفاعل معها من لاقت لديه استحسان كبير، فقد حصدت أكثر من 52 ألف تعليق خلال ساعات وأعاد تغريدها ما يقارب من 81 ألف شخص.

ورغم أنها لاقت الكثير من التفاعل إلا أن ردود الأفعال اختلفت بشكل كبير، فبينهم من عبر عن سعادته بالإجراءات التى اتخذها، بينما تواجد من وجه إليه انتقادات ، مشيرين إليه تقليله من خطر الفيروس فى بداية انتشاره.


وجاء على لسان أحد المغردين المعارضين “جوان ديماركو”: كنت تعرف عن العدو منذ شهور ولم تفعل شيئا”، في الوقت الذي قال أحد المؤيدين «ريال ديفندر»:إنه يشعر بثقة أكبر من أي وقت مضى بأننا سنهزم فيروس كورونا التاجي، تحت قيادة الرئيس ترامب الشجاعة.

أخبار ذات صلة:

  1. البنتاجون يعلن تسجيل 36 إصابة بين موظفيه بفيروس كورونا
  2. 80 دولة عزلت نفسها عن العالم بسبب كورونا.. تعرف عليها
  3. أمريكا تجري أول اختبار للقاح فيروس كورونا  
  4. قريبا.. جهازا محمولا للكشف عن كورونا خلال 30 دقيقة

جدير بالذكر أن وسائل الإعلام الأمريكية أقرت تفشى المرض فى الـ50 ولاية، في الوقت الذي توجه الكثير من النقد للحكومة بسبب تأخرها إعلان حالة الطوارئ، وتكتمها على خبر تفشى المرض لاعتقاده بحماية الأسواق المالية بهذه الطريقة التي يستخدمها لغاية سياسية.

وسُجلت أول حالة مصابة بالفيروس في 21 يناير الماضي، والتي تخطت حاليا الـ6500 إصابة بينما أكثر من 111 حالة وفاة، وتعافى 106 حالة.

ويُذكر أن ترامب رفض النصح ممن لهم الخبرة في أزمة الفيروسات، حيث وضع نفسه في مرمى السخرية، بعدما قام بكل المحظورات التي لابد من الابتعاد عنها لتجنب الإصابة بفيروس عند الإعلان عن الخطة لمواجهة «كوفيد 19».

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى