- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

تراجع الأسهم الأوروبية عقب اغتيال قاسم سليماني  

نون – رويترز

شهدت الأسهم الأوروبية، تراجعا عن مستويات قرب ذرى قياسية، اليوم الجمعة، مع اشتعال التوترات الجيوسياسية بعد اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، الجترال قاسم سليماني، في ضربة جوية أمريكية بالعراق.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 بالمئة في الساعة 0803 بتوقيت جرينتش، وهبطت جميع مؤشرات الدول الرئيسية أيضا.

وقُتل قاسم سليماني، مهندس توسع النفوذ العسكري الإيراني في الشرق الأوسط، في ضربة جوية على مطار بغداد، ليتعهد الزعيم الإيراني الأعلي علي خامنئي برد قاس.

وأحدثت التطورات هزة في الأسواق المالية، فتخلت الأسهم الآسيوية عن مكاسبها المبكرة وهبط مؤشر عقود الأسهم الأمريكية الآجلة نحو واحد بالمئة. لكن أسعار النفط صعدت حوالي ثلاثة بالمئة.

أخبار ذات صلة:

  1. روحاني يتعهد بالانتقام من أمريكا عقب اغتيال قاسم سليماني  
  2. الحرس الثوري يهدد برد مروع على اغتيال قاسم سليماني  
  3. اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني  
  4. السفارة الأمريكية في بغداد تطالب رعاياها بمغادرة العراق فورا

وتراجعت جميع مؤشرات القطاعات الأوروبية إلا واحدا وبنسب دارت بين 0.4 بالمئة و1.2 بالمئة. وارتفع مؤشر قطاع النفط والغاز 0.4 بالمئة.

وكان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري أن اللواء قاسم سليماني قتل خلال القصف الأخير للقوات الأمريكية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من قادة الحشد الشعبي العراقي.

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» إن ضربة أمريكية قتلت قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وقالت الوزارة في بيان «هذه الضربة تهدف إلى ردع أي خطط إيرانية لشن هجمات في المستقبل».

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى