- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

بوتين يُعزّي الرئيس المصري في ضحايا حادث قطاري سوهاج

قدَّم فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، اليوم السبت، خالص تعازيه إلى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي في ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج، في صعيد مصر. الذي أسفر عن مصرع 32 شخصًا وإصابة 165 آخرين.

وأفاد بوتين، في برقية تعزية إلى الرئيس المصري نشرها الكرملين «عزيزي السيد الرئيس، صديقي العزيز، أرجو أن تتقبل خالص تعازينا في العواقب المأساوية لحادث السكة الحديدية بمحافظة سوهاج. كما أعرب عن تضامننا الصادق مع أسر الضحايا، وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين».

وشهدت محطة سكة حديد قرية الصوامعة غرب، في دائرة مركز طهطا في محافظة سوهاج، أمس الجمعة. حادث تصادم بين قطارين، إذ اصطدم القطار رقم 2011 مكيف بالقطار 157 المميز من الخلف.

أخبار ذات صلة:

  1. تضامن عربي واسع مع مصر عقب حادث قطاري سوهاج

  2. تفاصيل المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء المصري بشأن حادث قطاري سوهاج

  3. تفاصيل إصابة مساعد الرئيس فلاديمير بوتين بفيروس كورونا المستجد

  4. استطلاع للرأى: أكثر من نصف الروس يثقون في الرئيس فلاديمير بوتين

  5. الرئيس الروسي يؤكد تخصيص حوالي 63 مليار دولار لدعم المواطنين والشركات

  6. الرئيس المصري ينعي نظيره التنزاني جون ماجوفولي

وقال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، في مؤتمر عقب حادثة القطارين، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجَّه بتخصيص طائرة عسكرية لنقل المصابين إلى القاهرة.

كما أشار رئيس الوزراء المصري، إلى أنه تم الاتفاق على مضاعفة التعويضات المالية للضحايا 100 ألف جنيه (6381 دولارا) للوفاة. ومن 20 إلى 40 ألف (1276 إلى 2552 دولارا)  للإصابة.

من جهتها أعلنت هيئة السكة الحديدية أنه تم فتح بلف الخطر (مكابح الطوارئ) لبعض العربات بمعرفة مجهولين لأحد القطارين فتوقف، ثم تجاوز القطار الآخر السيمافور بسرعته فاصطدم بالقطار المتوقف من جهة الخلف.

نون وكالات

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى