- أهم الأخبارالأخبار

بهاء الحريري: من غير المعقول أن السلطات لم تكن تعلم أن شحنة نترات الأمونيوم

نون ـ وكالات

قال، الانين الأكبر لرئيس الحكومة اللبنانية السابق، بهاء الحريري إن كل شخص في بيروت يعرف أن “حزب الله” يسيطر على ميناء بيروت ومطارها ومن غير المعقول أن السلطات لم تكن تعلم أن شحنة نترات الأمونيوم القاتلة كانت مخزنة بمستودع هناك.
وأضاف:
السؤال الذي يجب أن نطرحه هو كيف تم السماح لهذه المادة القابلة للاحتراق بالبقاء في وسط هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة؟”.

وتابع: “من الواضح تماما أن حزب الله هو المسؤول عن الميناء والمستودع حيث تم تخزين نترات الأمونيوم.لا شيء يدخل ويخرج من الميناء أو المطار دون أن يفعل ذلك مع علمهم.. لا شيئ”.

وأضاف بهاء الحريري، أن “قرارهم كان بوضعها هناك في وسط مدينة يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة بمثابة كارثة كبرى. والآن لدينا مركز مدينة مدمر”.
أخبار ذات صلة:

  1. الولايات المتحدة تقدم 17 مليون دولار مساعدات طائرة لانفجار بيروت
  2. البنتاغون: مستعدون للمساهمة في التحقيق بواقعة انفجار بيروت
  3. ارتفاع عدد ضحايا انفجار بيروت إلى 149 قتيل

وذكر “لا أستطيع التكهن بالأحداث الدقيقة التي وقعت في الميناء في ذلك اليوم، لكن “حزب الله” منظمة إرهابية معروفة، وأعتقد أنه كلما تسببوا في المزيد من الدمار كان ذلك أفضل حالا. إن علاقتهم التكافلية مع الحكومة تمنحهم الثقة الكاملة لفعل ما يريدون”.

وختم قائلا: “نحن بحاجة إلى تحقيق دولي عاجل في هذه المأساة. لا يمكنك الوثوق بالحكومة أو حزب الله لإجراء تحقيق مناسب. يجب أن يكون لدينا تحقيق خارجي وسريع”.

  1. –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى