- أهم الأخباراخترنا لك

برنامج يصنعه الشباب.. حنان يوسف “تكمل الصورة” على شاشة القناة الثانية

حنان يوسف: ماسبيرو  قلعة الاعلام وبيتي الاول وشرف ومسؤولية أن أظهر على شاشته

انطلقت أولى حلقات البرنامج التليفزيوني (بنكمل الصورة) على شاشة القناة الثانية والفضائية المصرية بالتليفزيون المصري تحت رعاية الهيئة الوطنية للإعلام ، لترسم الحلقة الخطوط العريضة للبرنامج وفكرته، وهي تمثل تجربة إعلامية جديدة في الاعلام المصري والعربي، تقودها مع الشباب الدكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام ورئيسة المنظمة العربية للحوار وعميد كلية الاعلام  بالقرية الذكية، من كونه أول انتاج تليفزيوني يصنع محتواه الشباب في استكمال بناء الوعي لقضايا المجتمع من الألف إلى الياء في أسلوب مبتكر ومختلف ويتناسب مع طبيعة العصر الحالي .

وصرحت الدكتورة حنان يوسف، أن فكرة البرنامج ليست برنامجًا شبابيًا بالمفهوم المتعارف عليه، وإنما الهدف منه هو مشاركة الشباب في قضايا المجتمع المصري كلها من خلال قيامهم بإنتاج المحتوي بأنفسهم في مختلف القضايا الجدلية التي قد تؤثر في بناء الوعي الصحيح لديهم وعدم وضوح الصورة الحقيقية لهم.

واضافت أنه تم بناء الإطار الفكري البرنامج من حيث الشكل والمضمون في الاعتماد على التنوع في القضايا الجدلية والانماط البرامجية والابهار في الصورة البصرية.

ووجهت الشكر الي الأستاذ حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام على دعمه الوطني للفكرة وايمانه بأهمية تقديم تناول جديد لقضايا الشباب لدورهم العام في بناء المجتمع

كما حييت الجهد الكبير الذي بذلته الاعلامية الاستاذة نائلة فاروق في اشرافها الكامل على البرنامج وتوفير كافة الامكانيات لخروجه بالشكل المطلوب.

وعبرت عن سعادتها لعودتها لشاشة تليفزيون الدولة، مؤكدة أن ماسبيرو هو قلعة الاعلام الوطني المهني والمدرسة الحقيقية للإعلام المصري والعربي واصفة انه بيتها الاول التي تعلمت فيه معني الاعلام الحقيقي وشرف لها بعد كل هذه السنوات ان تعود للجمهور عبر شاشته وهو ما يحملها وفريق العمل مسؤولية كبري في تقديم اضافة حقيقية ومختلفة في مسيرة الاعلام لخدمة الوطن.

جدية البرنامج

واتسم البرنامج بجديته في محاولة سد الفجوة بين الإعلام والشباب، وهي احدى المشكلات التي عانى منها الاعلام المصري والعربي بمنابره المختلفة في التواصل مع الفئة الأكثر انتشارًا في المجتمع المصري، واعتمادهم الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من تلك الوسائل الحديثة.

تنوع الفقرات

حيث جاء برنامج بنكمل الصورة مميزًا في طرحه من خلال الأفكار المقدمة من خلاله، وتنوع الفقرات وأفكارها المميزة، ومن أبرز الفقرات: (ناس مننا): وهي فقرة تهتم بنقل ثقافات المختلفة في المجتمع المصري، من خلال تسليط الضوء عليها، وتعريف الجمهور بالمحافظات المختلفة والقبائل والسمات الثقافية التي تميز كل منطقة، وهو ما يحقق فكرة الموازييك المصري وتجميع هذا التنوع داخل البوتقة المصرية. (حكيم روحاني حضرتك): وهي فقرة يتم تقديمها من خلال شكل درامي مرتبط بموضوع الحلقة، (كنا وبقينا): وهي ترصد التحولات التي يشهدها المجتمع المصري سواء على مستوى الجوانب المادية أو المعنوية، (ندى ونادين): وهي تهتم بتقديم النماذج المتميزة في مجال متحدي الإعاقة، وتسليط الضوء على التجارب الملهمة في هذا الحقل، وأخيرًا فقرة (احنا والسوشيال) وهي النافذة التي تربط بين البرنامج ومجتمع مواقع التواصل الاجتماعي، وتهتم برصد الشائعات ومتابعة التريندات المختلفة لطرحها في نقاش مجتمعي.

وما يضفي على التجربة مزيدًا من الواقعية والاتصال مع الشباب، هو حرص القائمين على البرنامج في قيام الشباب بتقديم تلك الفقرات بأنفسهم، وهو ما يزيد من التواصل بينهم وبين الجمهور.

اول عودة لحنان يوسف

وجاءت رؤية حنان يوسف وفريق العمل من خلال العمل على رفع الوعي بالقضايا المختلفة من خلال الشباب أنفسهم، والخروج من القالب التقليدي في تقديم النصح والإرشاد من جيل الكبار إلى الشباب وان يشارك الشباب في صياغة قرارات مستقبل الوطن بدلا من دور المتلقي.

ويعتبر البرنامج هو اول عودة لحنان يوسف للظهور على الشاشة كمقدمة برامج تليفزيونية حيث عملت مذيعة برامج لأكثر من ١٥ عاما في التليفزيون المصري وعدد من القنوات الفضائية ثم تفرغت للعمل الجامعي حتى وصلت الي منصب عميدة كلية الاعلام. بالأكاديمية البحرية بفرع القرية الذكية.

وليوسف مبادرات عديدة في هذا الصدد، سواء من خلال إشراك الشباب في عدة فعاليات في المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي وهي المدير التنفيذي لها، كذلك من خلال إطلاق صالون (حنان يوسف) الثقافي وهو يمثل النواة لظهور فكرة برنامج (بنكمل الصورة)، حيث اتسمت جلسات الصالون منذ انطلاقه بمشاركة واسعة للشباب، وفتح آلية للتواصل بينهم وبين النخبة.

وفي ضوء ذلك التكامل جاء الطرح مميزًا عن كافة المحاولات التي ظهرت سابقًا، لمشاركة الشباب أنفسهم في صناعة المحتوى سواء في إعداده وتقديمه، وهذا بقيادة حنان يوسف وهي احدى الشخصيات المؤمنة بضرورة إشراك الشباب وإعطائهم الفرصة للانخراط في العمل الإعلامي والأنشطة المجتمعية.

أخبار ذات صلة:

  1. وصول بسكال مشعلانى من بيروت ودخولها ماسبيرو
  2.  فيديو نادر للزعيم عادل إمام يتحدث عن العندليب الأسمر
  3. الموت يغيب الإعلامي المصري على عبد الحليم
  4. الموت يغيب الإعلامية المصرية نشوى الطوبجي

موضوعات مهمة

وسوف يقدم البرنامج في الحلقات القادمة موضوعات مهمة من قضايا الوطن بشكل جديد ومختلف، ليكمل البرنامج الصورة الكلية للقضايا المختلفة للمجتمع المصري كله ورفع الوعي مما بعمل علي الفهم الصحيح وحماية الوطن من منطلق الانتماء والولاء له  .

البرنامج يقدم في الثامنة مساء يوم الجمعة على شاشة القناة الثانية المصرية على القمر الصناعي المصري نايل سات علي تردد 11488

ويتكون فريق عمل البرنامج من رؤساء تحريره ايمان نبيل ومي الجراحي والاشراف الانتاجي لكل من وليد حسن ومجدي عبد العال والاخراج للمخرج التليفزيوني عمرو منصور.

حنان يوسف في البرنامج
حنان يوسف في البرنامج

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى