- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

بالاجماع..الشيوخ الأمريكي يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي

أيد مجلس الشيوخ الأمريكي، مساء اليوم الخميس، بالإجماع، مشروع قرار يُحمل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، المسؤولية عن مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي.

ووافق المجلس بالإجماع على تبني مشروع القرار الذي يقول إن بن سلمان هو من يتحمل المسؤولية عن مقتل خاشقجي، ويؤكد على ضرورة أن تحاسب السلطات السعودية كل المتورطين في هذه الجريمة.

وجرى التصويت على هذه الوثيقة بعد مرور دقائق على تبني مجلس الشيوخ مشروع قرار آخر يدعو فيه إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لوقف كل الدعم العسكري لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.

وتبقى الوثيقة في حاجة إلى موافقة مجلس النواب والتوقيع عليها من قبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لتحمل طابع القانون وتكون سارية المفعول.

وجرى تبني هذا المشروع بعد أن أبلغت مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، جينا هاسبل، مجلس الشيوخ، يوم 4 ديسمبر، معلومات «CIA»بخصوص هذه القضية، ورغم أن الإعلان عن هذا التقرير السري لم يتم بعد، إلا أن السيناتورات المطلعين عليه أبدوا ثقتهم بأن بن سلمان هو من أمر وتابع عملية قتل خاشقجي.

وعرض القرار للتصويت رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، السناتور الجمهوري بوب كوركر، الذي أعد هذا المشروع بالتعاون مع 8 سيناتورات آخرين من حزبه.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى