سيارات وتكنولوجيا

انطلاق فعاليات مؤتمر رابطة تجار سيارات مصر الثالث السبت

 نون القاهرة   

تنطلق  فعاليات مؤتمر رابطة تجار سيارات مصر الثالث السبت ٢٩ ديسمبر الجاري، برعاية وزارتي التجارة والصناعة والمالية ومصلحة الجمارك وجهاز حماية المستهلك والغرفة التجارية.

ومن المقرر إقامة المؤتمر فى فندق انتركونيننتال سيتى استارز مدينة نصر بتمام الساعة السادسة مساءا.

وأعلن المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات مصر أن المؤتمر هذا العام سوف يختلف عن الأعوام السابقة حيث سيضم 3جلسات رئيسة لمناقشة آخر تطورات مستقبل السيارات في مصر وآليات حماية المستهلك .

وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن المؤتمر السنوي سوف يجيب على كافة تساؤلات حول مستقبل السيارات في مصر أولها أهم التحديات التى واجهت القطاع العام الحالى واهم التوقعات خلال الفترة المقبلة ودور الرابطة  الفعال فى تطوير قطاع السيارات.

بالإضافة إلى مدى استفادت المستهلك والتاجر من دور الرابطه فى حل المنازعات وكيف يرون مستقبل السيارات الكهربائية فى مصر؟ وما أهم التحديات التى تواجه انتشارها فى مصر؟ وحصاد مبيعات السيارات في السوق المصري خلال ٢٠١٨ وغيرها.

وأوضح«أبو المجد» أن هناك العديد من صناع وتجار ومسئولين بالدولة سوف يشاركون بجلسات المؤتمر السنوي هذا العام حيث الجلسة الأولى سوف تناقش الجمارك والسيارات والاتفاقيات الدولية وكيفية تقيم الجمرك للسيارات في ٢٠١٨ والتى تضم كل من الدكتور مجدى عبد العزيز مستشار وزير المالية والدكتور  مجدى الانصارى رئيس قطاع النظم والإجراءات بمصلحة الجمارك وأمينة حلمى مدير عام الجمارك و سعيد خليل مدير عام التقيم الجمركى، وسامى عبد الوهاب مدير الاتفاقيات الدوليه بمصلحة الجمارك وزارة المالية.

أما الجلسة الثانيه ستكون لجهاز حماية المستهلك ويعرض استراتيجية لضبط اسواق السيارات وذلك بحضور رئيس جهاز حماية اللواء الدكتور راضي عبدالمعطي رئيس جهاز حماية المستهلك واحمد سمير المدير التنفيذى للجهاز واشرف عادل مدير قطاع شكاوى السيارات بالجهاز.

وأشار رئيس رابطة تجار السيارات مصر إلى أن الجلسة الثالثه سوف تتحدث عن مستقبل صناعة السيارات وتأثيرها على الأسعار وتضم كل من خالد سعد الأمين العام لرابطة المصنعين وعمرو سليمان رئيس لجنة الصناعه بالرابطة واللواء حسين مصطفى الرئيس التنفيذى لرابطة المصنعين سابقا والدكتور عبدالمنعم القاضى نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسيه وعمر بلبع رئيس غرفة الجيزه واللواء عفت عبدالعاطى رئيس شعبه القاهرة.

ونوه إلى انه سوف تناقش تقرير مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) التابع لرئاسة مجلس الوزراء عن مبيعات السيارات في السوق المصري خلال العام وتضم الجلسة كل من اللواء المهندس رأفت مسروجة الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات أميك التابع لرئاسة مجلس الوزراء وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية وعلى شكرى النائب الأول لرئيس الغرفه التجارية.

وكشف المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات مصر عن توقيع برتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتدريب الشباب وتوفير فرص عمل بملتقيات الشباب كذلك رفع كفاءة اكثر من 750 ألف من شباب قطاع السيارات وذلك بحضورنائب عن وزير الشباب والرياضة وأعضاء مجلس إدارة الرابطة وعدد من الوزراء وعدد من نواب البرلمان ورجال الاعمال وجميع شركات السيارات الكبرى من مستوردين وصناع وتجار وخبراء السيارات ومشاهير المجتمع سواء الفن أو الرياضة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى