اخترنا لكسياحة وطيران

انطلاق الاجتماع التحضيري الثاني لمؤتمر بناء العلامة التجارية السياحية الصحية بالقاهرة

نون جنوب سيناء – ياسر عامر   

انطلق بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم السبت، الاجتماع التحضيري الثاني للجنة التنظيمية العليا لمؤتمر « بناء العلامة التجارية للسياحة الصحية» والذي يقام تحت رعاية الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي .

وترأس الاجتماع اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، وبحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء هشام أمنه محافظ البحيرة، واللواء طبيب عصام القاضي، مقرر المؤتمر ورئيس الخدمات الطبية بالقوات المسلحة ودكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة ودكتور عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، وهند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة وحنان مجدي، نائب محافظ الوادي الجديد واللواء محمد محمود أنيس، سكرتير عام مساعد مطروح، وهاني العسال، رئيس لجنة السياحة الاستشفائية بغرفة الشركات، فضلا عن عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين في مجال السياحة وعمداء ورؤساء الجامعات وكليات سياحة وفنادق ورجال الإعلام.

ناقش الاجتماع استعدادات اللجان الستة المنبثقة عن الاجتماعات السابقة لعقد المؤتمر المقرر بدء فعالياته برعاية الرئيس السيسي، وتضمنت المناقشات مراجعة مكونات الحملة الإعلامية العالمية المصاحبة للمؤتمر لضمان بلوغ الرسالة المصرية لكافة دول العالم عن تميز المقاصد الاستشفائية المصرية وشمولها، وكذلك مهارات كوادرها في التعامل مع الحالات المرضية المختلفة.

كما تناولت المناقشات الاستعدادات الأخيرة لإطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بربط مواقع السياحة الاستشفائية في كافة الأقاليم المصرية والذي يوفر الإرشادات اللازمة لحجز البرنامج السياحي الإستشفائي الملائم لكل حالة والذي يشمل تذاكر السفر وتأشيرات الدخول وأماكن الإقامة والبروتوكول المناسب لحالة وطلب السائح.

أخبار ذات صلة:

  1. مصر الأفضل على مستوى العالم فى مجال السياحة العلاجية
  2. وزير الصحة المصري: نسعى لتنشيط السياحة العلاجية
  3. ميسي يزور مصر لتنشيط السياحة العلاجية

وتضمنت الأجندة التحضيرية مراجعة الخطوات المقررة في تكثيف الجهود خلال الأيام المقبلة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية لإعداد المقاصد السياحية بالمحافظات للزيارة وطرحها علي المستثمرين لتنميتها وفق المعايير الدولية وسبل الترويج لها ضمن البرامج السياحية للشركات وعلي أن يتم ذلك في إطار زمني محدد.

ومن جانبه أكد اللواء خالد فوده، رئيس المؤتمر أن العمل يجري علي قدم وساق بالتعاون مع كافة الجهات العلمية والبحثية ومؤسسات الدولة المعنية تأهبا لبدء عهد جديد للسياحة الإستشفائية في مصر استثمارا لمواردنا القومية النادرة في تقديم خدمة عالمية مميزة لهذا النمط والعمل علي مزج الأنماط السياحية المختلفة في مصر معه لمضاعفة المكاسب المنتظرة للاقتصاد المصري، مضيفا أن المؤتمر لن ينعقد قبل انتهاء كافة الملفات الخاصة بها وأهمها تقرير القانون الخاص بإنشاء الهيئة الخاصة بالسياحة الصحية، و مشيرا لإمكانية تأجيل المؤتمر عن موعده المحدد سلفا في مارس المقبل.

وأعلن فوده أنه من المقرر الإعلان قريبا عن تفاصيل بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية المحلية ليتم بموجبه تجهيز أهم 10 مواقع صالحة للزيارة بالمحافظات كمرحلة أولي لبدء الحملة الترويجية العالمية للسياحة الإستشفائية في مصر علي أن يتم تجهيز بقية المواقع البالغ عددها في مصر أكثر من 1300 موقع تباعا وطرحها للمستثمرين للعمل علي تنميتها لتدخل حلبة المنافسة في الأسواق السياحية العالمية.

وأضاف محافظ جنوب سيناء أن هناك برنامج للترويج لهذه المواقع من خلال إعداد زيارات

للفنانين والمشاهير المصريين والعالميين في كافة المجالات لضمان كفاءة الإجراءات الترويجية في هذا الشأن، مؤكدا أن المؤتمر سوف يشهد آليات للتنسيق الكامل بين جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لتحقيق أقصي منافع اقتصادية لكل الأقاليم المصرية المتوافر بها مواقع السياحة الاستشفائية باعتبارها مشروعا قوميا قاطرا للتنمية الاقتصادية يحظي باهتمام ورعاية القيادة السياسية.

ومن ناحيته أعرب اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة عن ترحيبه بإحياء فكرة استثمار موارد مصر في مجال السياحة الاستشفائية، مشيرا إلى أن هذا النشاط كان معمولا به في بعض الأماكن ولكن بصورة عشوائية لا تتلائم مع أهميته فضلا عن عدم خضوعها لخطة تسويق مناسبة عالميا.

وقال أن حصر المواقع وتحديد أهميته واستخداماتها ووضع أجندة للأولويات يعد إنجاز كبير مهم لتكون البداية صحيحة، مضيفا أنه ينتظر خطة العمل لتعمل أجهزة محافظة القاهرة لإنجاز ما يخصها فيه بكل حماس وجدية خاصة أننا نمتلك في المحافظة موقع هام جدا للسياحة الاستشفائية وهو كبرتاج حلوان والذي لابد من استغلاله واستثماره الاستغلال الأمثل في هذا المجال.

وتحدث اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة أن هناك نحو 35 كيلو متر من مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون في نطاق محافظة البحيرة وهناك 4 أديرة ومنطقة تبع الحمرا ذات الفوائد العلاجية و المقدسة وهو ما يمنح المكان ميزة كبيرة يتحتم استثمارا و تسويقها عالميا.. وهناك مواقع عديدة في معظم الأقاليم لها أهمية استشفائية وقد آن الأوان لاستثمار ها و تسويقها دوليا.

ومن جانبها أكدت الدكتورة غادة شلبي نائب رئيس وزير السياحة والآثار أن مصر تملك موارد بكر في مجال السياحة الاستشفائية لم تستثمر بعد ورغم أننا نعلم بوجود هذه الموارد إلا أن إدارة هذه الموارد هي الأهم وهو ما سوف نؤسس له بقوة من خلال هذا المؤتمر الذي نتوقع إن يكون انطلاقة كبيرة لنمط السياحة الاستشفائية في مصر

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى