اخترنا لكنجوم وملاعب

اليوم.. الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018

نونوكالات

يترقب عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم الإعلان الفائز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2018 والتي تمنحها مجلة فرانس فوتبول، خلال الحفل الذي سيقام مساء اليوم الإثنين في العاصمة الفرنسية باريس.

واختارت المجلة قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم، للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم.

ووفقاً لقواعد اختيار الفائز بالجائزة، فإن كل صحفي سيختار 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الاول في اختيار كل صحفي على 5 نقاط، والثاني يحصل على 3 نقاط والثالث نقطة واحدة.

ويعد من أبرز المرشحين للحصول على الجائزة هو الكرواتي لوكا ودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، إذا أكدت عدد من الوسائل الإعلامية أن مودريتش سينهي هيمنة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على الجازئة من 2008، في حين تبقى مفاجأت اللحظات الأخيرة واردة.

وكان مودريتش قد حصل على العديد من الألقاب في موسم 2017 – 2018، أبرزها بطولة دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية مع ناديه ريال مدريد، وقاد منتخب كرواتيا إلى نهائي كأس العالم 2018 في روسيا، وحصوله على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وأختير مودريتش كأفضل لاعب في أوروبا، على هامش الحفل السنوي للاتحاد القاري لتوزيع جوائز الافضل عن موسم 2017 – 2018 الذى أقيم بإمارة “موناكو” الفرنسية.

كما حصل النجم الكرواتي على جائزة أفضل لاعب في العالم من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم، على حساب محمد صلاح وكريستيانو رونالدو.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى