- أهم الأخبارالأخبار

اليمن يحظر التجول في مدينة الشحر وأنباء عن ظهور إصابة بكورونا

 نون وكالات   

فرضت السلطات المحلية في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن حظر تجول كامل على مدينة الشحر الساحلية منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الجمعة.

وقالت مصادر إعلامية محلية أنه تم اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا لبحار أجنبي دخل عبر ميناء الشحر.

أخبار ذات صلة:

  1. د.فيليب سالم يكتب: ضوء في وسط الظلمة.. سباق نحو تطوير علاج للكورونا
  2. مصر تسجل أعلى معدل شفاء ووفيات لفيروس كورونا في 24 ساعة
  3. رويترز.. كورونا  يحصد أرواح 15700 في أمريكا  
  4. كورونا يتلف رئة المصاب حتي دون أعراض.. تعرف علي التفاصيل

ووفقا لروسيا اليوم،  فإن قرار حظر التجول لم يصدر مسبقا، وفرضته السلطات هناك للمرة الأولى، معلنة ذلك عبر مكبرات الصوت المركبة فوق سيارات الدفاع المدني التي تطوف مدينة الشحر لتحذير المواطنين من الخروج، بسبب زهور حالة إصابة بفيروس كورونا.

تعتبر أمريكا الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات المسجلة بالفيروس حيث بلغت 464,865 حالة، لتأتي بعدها إسبانيا في المركز الثاني بـ153,222 إصابة، وإيطاليا في المرتبة الثالثة بـ143,626،  وألمانيا الموقع الرابع بـ118,235 حالة، وفرنسا 86,334 مصابا،

وتحتل إيطاليا المرتبة الأولى في العالم من حيث عدد الوفيات بالفيروس حيث بلغت 18,279حالة، وتأتي بعدها الولايات المتحدة بـ16,498 وفيات، وإسبانيا في الموقع الثالث بـ15,447، وفرنسا في المركز الرابع بـ12,210، وإيران بـ4,110 وفاة.

ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة متدهورة ناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد  «SARS-CoV-2 »، الذي يتسبب بعدوى« COVID-19 »  وبدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة، فيما صنفت منظمة الصحة العالمية المرض جائحة.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من توقيف حركة الطيران إلى إعلان حظر التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي الفيروس المسبب لمرض «كوفيد – 19».

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى