- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

اليابان.. إصابات كورونا تتجاوز الـ1000 حالة

 نون رويترز  

تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في اليابان الألف حالة اليوم الأربعاء، معظمهم ممن كانوا على متن السفينة السياحية دايموند برنسيس، فيما أكدت الحكومة أنها ماضية في خططها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو في يوليو/ تموز كما هو مقرر.

وأعلنت اليابان اكتشاف خمس إصابات جديدة بالفيروس حتى عصر اليوم الأربعاء، بالتوقيت المحلي في مواقع متفرقة من مقاطعة ياماجوتشي في الغرب إلى هوكايدو في الشمال مما يشير إلى انتشار الفيروس في أنحاء البلد ويثير تساؤلات بشأن المضي في استضافة الأولمبياد.

ووفقا لحسابات رويترز تجاوز عدد الإصابات الألف بعد اكتشاف الحالات الجديدة منها 706 حالات من ركاب السفينة دايموند برنسيس. وقالت وزارة الصحة إن اليابان سجلت 12 وفاة بالفيروس منهم ست حالات كانوا على متن السفينة.

أخبار ذات صلة:

  1. العراق يعلن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا
  2. تحذير.. العملات الورقية تنقل فيروس كورونا
  3. الصحة العالمية: إصابات كورونا خارج الصين تبلغ 8397 حالة في 61 دولة
  4. الصحة العالمية تعلن ارتفاع مخاطر فيروس كورونا عالميا
  5. الصحة العالمية تعلن وصول إصابات كورونا لـ 80980

وقال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي اعتيادي إن اليابان ستمضي قدما في الاستعداد لاستضافة الأولمبياد كما هو مقرر، وذلك وسط تكنهات باحتمال إرجائه بسبب خطر انتشار فيروس كورونا.

وأضاف «نمضي حثيثا في استعداداتنا وننسق عن كثب في الوقت نفسه مع اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة».

لكن لا يزال هناك ترقب لإرجاء الأولمبياد أو إلغائه، وطلب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إغلاق المدارس هذا الشهر فيما تحث الشركات موظفيها على العمل من المنزل ويجري إلغاء أحداث رياضية أو تقام في ساحات خالية من الجمهور.

وزادت تصريحات أدلت بها وزيرة الأولمبياد سيكو هاشيموتو أمس الثلاثاء، من توقع إرجاء الحدث حين قالت إن نهاية مايو/ أيار ربما يكون موعدا حاسما لاتخاذ أي قرارات تتعلق باحتمال إلغاء دورة الألعاب الأولمبية.

وعبر تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لـ منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي في جنيف أمس الثلاثاء، عن ثقته في جهود اليابان، مضيفا أنه يأمل في إحراز تقدم، لكنه ذكر أن المنظمة تتابع التطورات وتتواصل مع اللجنة الأولمبية الدولية.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى