- أهم الأخبارعالمي

النواب الأمريكي يبدأ تحقيقا رسميا بشأن مساءلة عزل ترامب

 نون رويترز   

أخبار ذات صلة
أعلن مجلس النواب الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أنه سيبدأ تحقيقا رسميا بشأن مساءلة الرئيس دونالد ترامب تمهيدا لعزله.

وقالت نانسي بيلوسي، رئيسة المجلس، في نداء خاص «أعلن اليوم ، بأن مجلس النواب سيبدأ تحقيقًا رسميا في إطار مساءلة الرئيس وعزله»، مضيفة، فإن تصرفات الرئيس الأمريكي تظهر أنه «خان منصب الرئيس، الأمن القومي، وسلامة انتخاباتنا».

وسيبحث المجلس الذي يسيطر عليه الديمقراطيون إن كان ترامب التمس مساعدة أوكرانيا لتشويه سمعة جو بايدن، نائب الرئيس السابق والمرشح الأوفر حظا لنيل ترشيح الديمقراطيين في انتخابات الرئاسة لعام 2020.

وأكدت بيلوسي، أنه «يجب محاسبة الرئيس، ولا يوجد أحد فوق القانون».

وفي وقت سابق قال رئيس لجنة مجلس النواب للطرق والوسائل الخاصة بالضرائب، ريتشارد نيل، في أعقاب لقائه رئيسة مجلس النواب، إنه تم اتخاذ القرار بالمضي قدما بإجراءات عزل الرئيس، مشيرا إلى أن هذا الموقف حظي بتأييد رؤساء اللجان الأخرى.

وفي ذات متصل، صادق مجلس الشيوخ الأمريكي، على قرار يطالب بإحالة شكوى الموظف في الاستخبارات الذي كشف عن موضوع ضغط ترامب على أوكرانيا، إلى لجنتي شؤون الاستخبارات بمجلسي النواب والشيوخ.

ويواجه ترامب اتهامات بتأجيل تقديم حزمة مساعدات لأوكرانيا بحجم نحو 400 مليون دولار للضغط على الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، لتفتح السلطات الأوكرانية تحقيقا مع نجل جو بايدن، واعترف ترامب بتأجيل المساعدات، لكنه نفى ممارسة أي ضغط على أوكرانيا لمصلحته السياسية.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى