- أهم الأخبارالأخبار

المغرب العربي يسجل 2191 إصابة بفيروس كورونا و148 وفاة

نون وكالات  

سجلت دول المغرب العربي، وهي  تونس والجزائر والمغرب وليبيا وموريتانيا، 2191 إصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، بينما تم تسجيل 148 وفاة.

وحصدت الجزائر أكبر عدد من المصابين والمتوفين في المغرب العربي جراء الوباء، حيث أكدت بيانات وزارة الصحة الجزائرية وصول عدد الوفيات بسبب كورونا إلى 86 حالة، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين 986 شخصا.

وتشير المعطيات إلى أن الإصابات موزعة على 40 ولاية جزائرية، وقد بلغ عدد الحالات التي امتثلت للشفاء 61 حالة.

أما في المغرب، فقد أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة، عن تسجيل 3 وفيات جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للمتوفين إلى 47، كما تم تسجيل 27 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع العدد الإجمالي إلى 735 حالة، فيما ارتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 34​​​.

أخبار ذات صلة:

  1. خاتم ذكي يكتشف أعراض فيروس كورونا مبكرا
  2. أرقام مفزعة.. الإصابات الحقيقية لفيروس كورونا قد تكون 10 ملايين حالة
  3. الصحة العالمية: نافذة السيطرة على كورونا في الشرق الأوسط تضيق
  4. كورونا يصيب 986 شخص وينهى حياة 63 آخرين في الجزائر
  5. المغرب يغلق جميع الأماكن العامة حتى إشعار آخر

ويعيش المغاربة منذ 20 مارس، حالة طوارئ صحية يمنع خلالها خروج المواطنين من منازلهم إلا بتصريح يؤكد حاجة المواطن لأداء عمله أو شراء حاجياته الخاصة.

من جهتها، قالت وزارة الصحة في تونس، إنه تم تسجيل 33 إصابة جديدة أمس الخميس، ليصبح إجمالي المصابين 455 حالة، مؤكدة ارتفاع عدد الوفيات إلى 14.

وأفادت الوزارة التونسية، بأنه تم إخضاع 18882 شخصا للحجر الصحي الذاتي، 16245 منهم أتموا فترة المراقبة الصحية و2637 ما زالوا تحت الحجر الصحي والمراقبة اليومية.

وبلغ عدد المصابين بوباء كورونا في موريتانيا، 5 أشخاص فيما لم تسجل بعد حالات وفاة. وسبق لوزير الصحة محمد نذير ولد حامد، أن صرح بأن أجهزة فحص تحديد الفيروس التي قدمتها الصين لمساعدة نواكشوط في مواجهة الفيروس غير صالحة.

وأعلن أمس الخميس، في ليبيا عن وفاة أول شخص مصاب بفيروس كورونا، فيما أكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض إصابة 10 أشخاص.

وتجاوز العدد الإجمالي للإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد «COVID-19 » في العالم حاجز المليون حالة، بينها 210 آلاف حالة شفاء.

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى