- أهم الأخبارالأخبار

المخلافي: الشعب اليمني فقد ثقته بالتحالف العربي

 نون وكالات   

 أكد عبد الملك المخلافي، مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أن الشعب اليمني فقد ثقته في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، عقب اندلاع النزاع في مدينة عدن جنوب البلاد.

ودعا المخلافي، في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه الخاص على موقع التغريدات القصيرة «توتير»، اليوم الخميس، «التحالف على إدراك حجم ما حدث في عدن ومخاطره، حتى وإن كانت بعض أطرافه مشاركة في ذلك».


وتابع مستشار هادي: «أول ما يجب إدراكه أن اليمنيين فقدوا ثقتهم بالتحالف العربي الذي أيدوه وأعطوه مشروعية عززت المشروعية القانونية من السلطة الشرعية والمجتمع الدولي، ولا شك أنه سيكون لذلك عواقب يجب التفكير بها».


كما دعا المستشار الحكومة المعترف بها دوليا وجميع القوى السياسية اليمنية إلى إجراء مراجعة عميقة وشاملة لكل ما مرت به البلاد من تطورات منذ بداية الأزمة فيها عام 2014، بغية «الخروج برؤية جادة للإنقاذ»، محذرا من أن عدم فعل ذلك سيؤدي إلى «مزيد من التشظي وسيدفع الجميع الثمن شمالا وجنوبا، فلا رابح من كل هذا التمزق وما يجري من تفتيت وتفجير الوطن».


وشدد عبد الملك المخلافي على أن الحكومة المعترف بها دوليا والقوى السياسية الداعمة لها والراغبة في «استعادة الدولة وفقا للمرجعيات الثلاث»، لا تزال تملك «الكثير من الخيارات لمواجهة ما تعرض ويتعرض له الوطن منذ 2014 وإحباط كل المخططات»، مضيفا أنه من المهم أن تمتلك الحكومة القدرة على «الخروج من دائرة العجز والتردد والصمت والأنانية إلى العمل والتوحد والحركة والفعل».

وجاءت تصريحات المخلافي على خلفية انتزاع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، السيطرة على عدن، أكبر مدن جنوب اليمن، من قوات حكومة هادي.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. اليمن: الآلاف يشاركون في مسيرة بعدن لدعم الانفصاليين الجنوبيين
  2. الأمم المتحدة تقلص عدد موظفيها في عدن لاعتبارات أمنية
  3. عدن اليمنية تشعل الجدل بين «971+» و«966+»
  4. التحالف العربي يتوعد الانفصاليون في عدن
  5. التحالف العربي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في عدن

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى