اقتصاد وبنوك

اللواء خالد فوده يناقش إجراءات التحول الرقمي بجنوب سيناء

 نون شرم الشيخ – ياسر عامر   

أخبار ذات صلة

التقي اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بديوان عام المحافظة بطور سيناء، وفد ممثلي وزارة المالية برئاسة المهندس سعيد بزيد، والمهندس جاد أبو العزايم، رئيس الإدارة المركزية للحاسب الآلي والوفد المرافق لهما.

وأكد ممثلي وزارة المالية، أنه سيتم العمل علي تسكين البرامج الخاصة لمشروع التحول الرقمي بالمحافظة من خلال 10 انظمه إليكترونيه، منها الموارد البشرية والمرتبات والحسابات وإدارة المحاجر وربطهم بكافه مجالس المدن مع ديوان عام المحافظة مؤكدين أن الكثير من الأعمال المصلحية ستتم من خلال المنظومة الآلية الموحدة للتحول الرقمي والتي تسعى لبناء قدرات الدولة وتطويرها.

أخبار ذات صلة:

صور.. فوده يتابع استعدادات منتدى شباب العالم والتحول الرقمي  

وأوضح وفد وزارة المالية، أن هذا يعد من أهم محفزات النمو الاقتصادي، وبناء اقتصاديات وإقامة مجتمعات حديثة داعمة للمعرفة والابتكار وجاذبة للاستثمارات، وتحقيق التكامل بين قواعد البيانات لتقديم خدمات مميكنة للمواطنين، في إطار إستراتيجية مصر 2030.

ومن جانبه أكد محافظ جنوب سيناء، ضرورة تعاون جميع الهيئات والجهات الحكومية بالمحافظة نحو خدمة التحول الرقمي لـ 408 منشأة حكومية عن طريق خطوط الفايبر، ليكون بداخل كل منشأة شبكة داخلية مؤمنة للتسهيل علي المواطنين وتوفير الجهد وتعب التنقل من القرى، والوديان البعيدة والمدن، وسرعة قضاء خدمات المواطنين المختلفة وفى تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية بقيمتها الفعلية، من خلال كروت المرتبات أو كروت الحسابات البنكية أو الكروت مسبقة الدفع أو كروت الائتمان أو عن طريق الإنترنت «أون لاين».

حضر اللقاء اللواء نادر حنفي عشماوي، سكرتير عام المحافظة، والمحاسب فوزي همام السكرتير العام المساعد واللواء محمود عيسي مفوض المحافظ للتنمية والمشروعات واللواء عبد الفتاح حلمي المستشار الإعلامي واللواء خالد متولي مستشار المحافظ للعلاقات الخارجية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى