- أهم الأخبارالأخبار

الكويت تعلن بدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا

أعلنت دولة الكويت، اليوم الخميس، بدء حملة التطعيم لمواطنيها ضد فيروس كورونا المستجد، بعد وصول الدفعة الأولى من اللقاحات، أمس الأربعاء إلى البلاد.

وقال وزير الصحة الكويتي باسل حمود الصباح، في تعريدة عبر صفحته الرسمية على موقع «تويتر» اليوم الخميس، «بدأنا الآن وبحمد الله حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد».

وأضاف الوزير الكويتي، «نسأل الله أن يجعل فيه الوقاية من الوباء». وتابع «الحملة مستمرة بإذن الله حتى يستفيد من التطعيم الجميع دون استثناء».

وفي تصريحات سابقة أمس الأربعاء، أشار «الصباح» إلى أن المرحلة الأولى من عملية التطعيم ستشمل العاملين بالصفوف الأمامية وكبار السن، ثم باقي الفئات، وفقا  لصحيفة «القبس» الكويتية.

أخبار ذات صلة:

  1. صور.. دبي تعلن بدء المرحلة الأولي من التطعيم ضد كورونا

  2. الولايات المتحدة تطلق حملة توزيع اللقاح ضد فيروس كورونا

ولفت وزير الصحة إلى أن دفعات اللقاح ستصل إلى الكويت على شكل جرعات شهرية، موضحا أن حملة التطعيم ستستمر لمدة عام كامل.

يذكر أن الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد وصلت إلى مطار الكويت الدولي، أمس الأربعاء. وتضم نحو 150 ألف جرعة، سيستفيد منها 75 ألف شخص، بحسب مصادر لصحيفة «القبس».


وسجلت الكويت أكثر من 149 ألف حالة إصابة بالفيروس منذ بداية انتشار الفيروس الذي تجاوز عدد المصابين به حول العالم  78 مليون مصاب. بينهم أكثر من 1.7 مليون حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2019.

وقررت العديد من الدول العربية والأوروبية تعليق حركة الطيران مع بريطانيا وذلك لارتفاع عدد الإصابات جراء الموجة الثانية من جائحة كورونا. وترقبا للأخبار عن تحور السلالة الجديدة من الفيروس.

وعلقت السعودية حركة الطيران لمدة أسبوع قابلة للمد بسبب انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا.

كما علقت شركة مصر للطيران رحلاتها من وإلى السعودية، وطالبت عملائها بمراجعت حجوزاتهم. بناء على تعليق السعودية لحركة الطيران.

أخبار ذات صلة:

  1. الكونجرس يعتزم التصويت على توفير 900 مليار دولار مساعدات لمتضرري كورونا

  2. الصحة العالمية تؤكد تواصلها بالسلطات البريطانية بشأن اكتشاف سلالة جديدة من كورونا

وأعلنت بريطانيا الأحد الماضي، عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا أكثر خطورة، مما نتج عنها إغلاق حركة الطيران لمعرفة إلى أي مدى وصل تحور السلالة الجديدة.

وكانت عشرات الدول ومن بينها 14 دولة من الاتحاد الأوروبي قد أعلنت، الأحد الماضي، عن توقيف الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة، بشكل مؤقت. بعد رصد بريطانيا سلالة جديدة من فيروس كورونا على أراضيها.

وذكرت وسائل إعلام أوروبية أن العديد من خطوط الجو وشركات الطيران الأوروبية أوقفت رحلاتها إلى بريطانيا وأبرزها إيطاليا وألمانيا وبلغاريا وأيرلندا وليتوانيا ولاتفيا وفنلندا وكرواتيا.

كما أوقفت فرنسا جميع رحلاتها إلى المملكة المتحدة لمدة 48 ساعة. ومنعت السويد دخول المسافرين القادمين من بريطانيا. وفي السياق نفسه فرضت اليونان عليهم الحجر الصحي لمدة سبعة أيام، وقبرص فرضت حجرا صحيا للقادمين من بريطانيا لمدة أسبوعين.

نون وكالات

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى