- أهم الأخبارالأخبار

الكويت تعلن ارتفاع إصابات كورونا لـ45

نونكونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد إلى 45 حالة.

فرضت وزارة الصحة الكويتية، مساء أمس الخميس، على جميع المغادرين للبلاد من مطار الكويت أو أي من المنافذ البرية للبلاد بالتوقيع على تعهد بالبقاء في حجر صحي عند العودة إليها، وذلك خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة «أن توقيع هذا الإقرار يأتي في ضوء اتساع دائرة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» دوليا، والإجراءات الاحترازية الدولية المتخذة لمواجهة هذا الفيروس والتي قد تفرضها الدول لدخول ومغادرة المسافرين من وإلى الكويت في أي وقت».


وأضافت أن «الإقرار يتضمن كذلك تعهد المسافر بالبقاء في مكان الحجر الصحي المحدد له من السلطات ووفق ما تقرره السلطات بمدة لا تقل عن 14 يوما مع التعاون التام معهم، وذلك للحد من انتشار الفيروس في دولة الكويت وتقديم المصلحة العامة لحماية المجتمع من أي أمراض أو أوبئة».

أخبار ذات صلة:

  1. تحذير: فيروس كورونا ينتقل عبر الهواتف المحمولة
  2. كورونا ينهي حياة سفير إيراني سابق في الفاتيكان
  3. إيران تعلن ارتفاع ضحايا كورونا لـ26 وفاة و245 إصابة
  4. الصحة العالمية تعلن وصول إصابات كورونا لـ 80980
  5. اليونان تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس الخميس، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد إلى 43 حالة، لافتة إلى أن جميعهم يتمتعون بحالة جيدة، وفي طريقهم للشفاء.

وأعلنت دولة الكويت، أول أمس الأربعاء، عن تعطيل الدراسة رسميا لمدة أسبوعين، تبدأ من 1 مارس/ آذار، بسبب فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا، بناء على تعليمات وزارة الصحة الكويتية بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا، فيما علقت جميع الرحلات الجوية من وإلى العراق.

كما أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، سابقا، وقف جميع رحلاتها إلى إيران حتى إشعار آخر، بعد اكتشاف عدد من الإصابات وحالتي وفاة بفيروس كورونا.

ومنذ نهاية الأسبوع الماضي، انتشر فيروس كورونا في عدد من الدول الخليجية، من بينها الكويت والإمارات وسلطنة عمان والبحرين، إضافة إلى إيران والعراق.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، «فيروس كورونا المستجد» الذي ظهر في الصين، وباءً، وأعلنت حالة طوارئ صحية دولية.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى